رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيران تسمي سفيرًا جديدًا لها في العراق

نشر
الأمصار

أعلنت الحكومة الإيرانية، اليوم الاثنين، عن تسمية سفير جديد لها في العراق.
وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة في مؤتمر صحفي، إنه "تم تعيين حسین آل صادق سفيراً جديداً في العراق، خلفاً لايراج مسجدي"، مضيفًا أن " حسین آل صادق سيبدأ مهامه قريبًا".

أخبار أخرى..

على رأس وفد أمني.. وزير الدفاع الدنماركي يصل العراق

وصل وزير الدفاع الدنماركي ترين برامسن، اليوم الاثنين، الى مقر وزارة الدفاع العراقية على رأس وفد رفيع.

وقالت وسائل الإعلام، إن "وزير الدفاع الدنماركي وصل الى مقر وزارة الدفاع على رأس وفد رفيع المستوى يضم رئيس الأركان الدنماركي ونائب الأمين العام والسفير الدنماركي في العراق".

كما أعلنت وسائل الإعلام، أن وزير الدفاع العراقي جمعة عناد الجبوري سيلتقي بنظيره الدنماركي في مقر الوزارة في العاصمة العراقية بغداد.

وفي نفس اليوم، أعلنت وزارة النفط العراقية، أن وزارة النفط الاتحادية ستعقد اليوم الاثنين أول اجتماع مع حكومة إقليم كردستان لإدارة الصناعة النفطية في الإقليم استنادًا إلى قرار المحكمة الاتحادية العليا في العراق.

وذكر بيان لوزارة النفط وزع فجر اليوم الاثنين "أن وزارة النفط الاتحادية، ووفد رفيع يمثل حكومة إقليم كردستان سيعقدان اليوم أول إجتماع لبحث الإجراءات التنفيذية، بعد قرار المحكمة الإتحادية للاتفاق على آليات جديدة ومعيارية لإدارة ملف الصناعة النفطية في الإقليم، وبما يحقق أعلى منفعة وعوائد مالية خدمة للصالح العام، تسهم في تعزيز ودعم الاقتصاد الوطني وتكامل الصناعة النفطية الوطنية" .

وأوضح البيان "أن وزارة النفط كانت قد شكلت لجان متخصصة بهذا الشأن لإعداد خارطة طريق لبحث وتداول جميع الملفات الخاصة بالصناعة النفطية في الإقليم، وعقدت إجتماعات وورش تخصصية مكثفة مع خبراء محليين ودوليين كما كلفت شركة النفط الوطنية مستشارين متخصصين بمراجعة جميع العقود المبرمة بين حكومة إقليم كردستان والشركات الدولية.

كما تعهد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي حاكم الزاملي، بمتابعة موضوع البترودولار للمحافظات المنتجة للنفط.

وذكر المكتب الإعلامي لنائب رئيس البرلمان في بيان، أن "النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حاكم الزاملي استقبل بمكتبه محافظ واسط محمد جميل المياحي، بحضور نواب المحافظة، لبحث المشاكل، ووضع المعالجات للنهوض بالواقع الخدمي لواسط"، داعيًا اياهم الى العمل بروح الفريق الواحد، بعيدًا عن الانتماءات والتأثيرات الحزبية لتقديم الخدمة التي ينتظرها ابناء المحافظة.