رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع الروسية: تدمير 4 منظومات دفاعية من طراز "إس-300" في دنيبروبتروفسك

نشر
وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، تدمير أربع منظومات دفاعية من طراز "إس-300" في دنيبروبتروفسك تم نقلها من أوروبا، حسبما ذكر موقع سبوتنيك فى شريط عاجل.

وبحسب ما ذكرته وزارة الدفاع الروسية فإن القوات الروسية خاضت معركة في منطقة توبولسكي في مقاطعة خاركوف، وأضافت أن القوات الأوكرانية تركت في ميدان المعركة دبابات جديدة مع ذخيرة كاملة.

كما أكدت أن تحرير قرية توبولسكويه لمنطقة أيزيوم الأوكرانية "تم دون إطلاق النار".

وفي الاتجاة المغاير، أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أن بلاده ستستمر في تزويد القوات الأوكرانية بالمساعدات.

وقال أوستن في تغريدة له على “تويتر”، اليوم الاثنين: “إنه تحدث إلى عناصر من القوات الأوكرانية تدربوا فى الولايات المتحدة قبل العودة إلى ديارهم، مثنيا على شجاعتهم ومهاراتهم”، وفقا لما ذكرته قناة (الحرة) الأمريكية.

وخلال مباحثات هاتفية أجريت السبت الماضي، تعهد وزير الدفاع الأمريكي لنظيره الأوكراني أليكسي ريزنيكوف بمواصلة التنسيق مع الحلفاء والشركاء لاستمرار وذلك لتدفق المساعدات إلى كييف.

 

أخبار أخرى…

الجيش الألماني يعد رحلة جوية خاصة لنقل الأوكرانيين المصابين إلى ألمانيا

يعد الجيش الألماني لرحلة جوية خاصة لنقل العسكريين المصابين من أوكرانيا.

ومن المنتظر أن تقلع طائرة من طراز "Airbus A310 MedEvac" تابعة للقوات الجوية الألمانية من مدينة كولونيا إلى مدينة جيشوف الواقعة في جنوب شرق بولندا ونقل الكبار والأطفال من هناك إلى ألمانيا لتلقي العلاج، وفقا لما ذكره موقع روسيا اليوم.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه الرحلة ستكون الأولى من نوعها منذ بداية إجراء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، مؤكدا في الوقت ذاته بأنه تم سابقا نقل العسكريين الأوكرانيين المصابين إلى ألمانيا لتلقي العلاج.

وحتى الآن سجلت ألمانيا رسميا أكثر من 300 ألف لاجئ أوكراني في أراضيها.

 

أخبار أخرى…

مبعوث أوكرانيا في موسكو: لن نوقف المفاوضات رغم القصف الروسي

قال مبعوث الرئيس الأوكراني للمفاوضات مع روسيا، الأحد، إننا لن نوقف المفاوضات رغم القصف الروسي وروسيا تعتبرنا دولة "نازية" وهذا غير صحيح "رئيسنا يهودي وأنا مسلم.

وتابع مبعوث زيلينسكي، نحن نريد ضمانات أمنية دولية في المفاوضات مع روسيا مضيفًا أن دونيتسك ولوغانسيك أراض أوكرانية ولا تفاوض عليها.