رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. انتهاء “إيفر جيفن” لتغادر قناة السويس غدا الأربعاء.

نشر
الأمصار

رفعت محكمة مصرية أمر احتجاز سفينة الحاويات إيفر جيفن مما يسمح إبحارها من قناة السويس غدا الأربعاء.

 

وقال مصدر بقناة السويس، إن السفينة البنمية، سوف تغادرغد الأربعاء، ويرافقها قاطرتين، ويقوم بإرشادها إثنين من كبار المرشدين، خلال رحلتها بالمجرى الملاحى لقناة السويس.

ووجهت قناة السويس، الدعوة لعدد من الدبلوماسيين وكبار رجال الدولة المصرية، لحضور مراسم توقيع عقد التسوية التسوية النهائي، صباح غد الأربعاء، بالمارينا الجديدة.

من جانبه أعلنت هيئة قناة السويس، فى بيان رسمى لها، مغادرة سفينة الحاويات البنمية إيفرجيفن البحيرات المرة بعد التحفظ عليها منذ الانتهاء من تعويمها فى مارس الماضى، عقب توصل القناة لاتفاق بينها وبين الشركة المالكة للسفينة.

 

وقالت هيئة قناة السويس، إنه من المقرر أن تعقد القناة احتفالية كبرى لتوقيع عقد التسوية مع الشركة المالكة لسفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN بحضور الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، وممثل الشركة المالكة للسفينة وعدد من السفراء والشركاء الدوليين.

 

وكانت سفينة الحاويات البنمية، وهى من أكبر سفن الحاويات فى العالم، قد ظلت جانحة لمدة 6 أيام فى قناة السويس خلال مارس الماضى ما عرقل الملاحة عبر الممر الملاحى الحيوى للتجارة العالمية، ويبلغ طول السفينة 400 متر، وعرضها 59 مترًا، فيما تبلغ حمولتها الإجمالية 224 ألف طن. وطالبت قناة السويس فى البداية بتعويض يتجاوز 900 مليون دولار قبل أن تخفضه إلى نحو 550 مليونًا.