رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

378 مليون دولار إيرادات فيلم Uncharted حول العالم

نشر
فيلم Uncharted
فيلم "Uncharted"

وصلت إيرادات فيلم Uncharted إلى 378 مليونًا و 832 ألف دولار بـ شباك التذاكر العالمى منذ طرحه يوم 18 فبراير الماضى، العمل من إنتاج شركة سونى، ووصلت مدته إلى ساعة و56 دقيقة.

وانقسمت الإيرادات بين 141 ملايين و 32 ألف دولار بـ شباك التذاكر الأمريكي، و 237 مليونا و 800 ألف دولار في شباك التذاكر العالمى، الفيلم الجديد Uncharted  يقوم ببطولته مجموعة من النجوم منهم مارك ويلبرج وتوم هولاند، العمل يدور في إطار المغامرة والكوميديا والدراما والأكشن.

ووفقًا للتقرير الذى نشر على موقع " "movieweb، تم تأجيل طرح الفيلم الجديد عدة مرات، حيث كان من المقرر طرحه في ديسمبر من عام 2020، وثم إلى مارس 2021، وثم إلى 16 يوليو من العام الماضى 2021، ومن ثم تحديد موعد جديد وهو 18 فبراير من العام الجارى 2022.

الفيلم الجديد Uncharted"، مستوحى من سلسلة ألعاب الفيديو الأكثر نجاحًا والذي يقوم بإخراجه روبن فليشر، وقد قام الممثل توم هولاند وأنطونيو بانديراس بتصوير عددا من المشاهد للفيلم في منطقة "كوستا برافا" السياحية الإسبانية.

وبلغت تكلفة فيلم "Uncharted"، أكثر من 230 مليون دولار، وانتهى التصوير بشاطئ "سا بواديا" في 13 من أكتوبر من العام الماضى 2020، حسبما أفادت بلدية المدينة، حيث قام فريق مكون من 50 إلى 75 شخصًا بالتصوير تحت بروتوكول أمني مشدد لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي سياق أخر، كشف المهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش عن انطلاق الدورة الـ51 في الفترة من 01 إلى 05 يوليو المقبل.

وتحتفل النسخة 51 من المهرجان الوطني للفنون الشعبية، تحت شعار "الأغاني والإيقاعات الخالدة"، منذ أكثر من 50 عامًا، بالفنون الشعبية في جميع مناطق المملكة، وتضع نفسها كعمل ثقافي حقيقي للمحافظة عليها. من التراث المغربي.

ويأتي تنظيم هذه النسخة 51 من المهرجان الوطني للفنون الشعبية بعد الأزمة الصحية لـCovid-19 ليكون أكثر من مجرد ترويج لمدينة مراكش والتراث الثقافي الوطني، وإنما تحد حقيقي لتقديم أصالة فنون الأجداد التي لا تزال حية على مر السنين. 

وصمد المهرجان الوطني للفنون الشعبية عبر الزمن بفضل تأثيره الذي يحتضن الروح المغربية عبر النغمات والفنون المختلفة والذي يعتبر بمثابة علامة على تاريخ المملكة العريق الذي يضم أرث ثقافي وفني كامل.

وبدوره، سلم الدكتور سالم بن محمد المالك، علم القاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية، إلى الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، على هامش انطلاق فعاليات مهرجان ليالى رمضان الثقافية والفنية.

وتأتي الفعاليات ضمن أنشطة وزارة الثقافة، في احتفالاتها باختيار القاهرة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي المنعقدة بالتعاون بين وزارة الثقافة ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة ايسيسكو.

وتشهد الفعاليات التي تستمر حتى نهاية رمضان الجاري، عرض فيلم  تسجيلى بعنوان القاهرة القديمة التاريخية من إنتاج المركز القومى للسينما، أوبريت هنا القاهرة، فرقة أوبرا عربى، فرقة الحضرة للإنشاد الصوفى، كما يستضيف مسرح الطفل بسور القاهرة الشمالي عروض فنية متخصصة وفرق خارجية فنية منها أوركسترا الأنامل الصغيرة (صندوق التنمية الثقافية)، عروض سينمائية للأطفال من إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة، مسرحية مملكة القرود لفريق العرائس بقصر ثقافة جاردن سيتي للطفل.

وقالت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، اليوم نحتفي بالقاهرة المحروسة عاصمة للثقافة في دول العالم الإسلامي، فهي بلد الألف مئذنة، قاهرة المعز، ساحرة الشرق، فجميعها أسماء وألقاب تشير لبقعة مضيئة في خارطة العالم، تحمل شعلة الحضارة، وأمجادًا حية، حاضنة تنوع ثقافي فريد، قدّمت للعالم نموذجًا حضاريًا في التعايش الإنساني باقيًا حتى اليوم، فاستحقت أن تكون منارة الثقافة والتنوير عبر العصور، تشكلت كنوزها التراثية التى تمثلت فى آثار مادية متنوعة منها إقامة القلاع وبناء الحصون والأسوار والمدارس، مثل قلعة صلاح الدين، ومدرسة الأشرف قايتباي، وخان الخليلي، ومسجد السلطان حسن، ومساجد آل البيت، وغيرها، عبرت عن التنوع الثقافى والفنى للحضارات الانسانية التى احتضنها الوطن على مر التاريخ ليتشكل عالم مميز متشابك العناصر والمفردات.