رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. قوجيل يستقبل سفير روسيا ويؤكد رفض التدخل في الشئون الداخلية للدول

نشر
الأمصار

استقبل صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة الجزائري، اليوم الأحد، سفير فيدرالية روسيا بالجزائر "إيور بيلاييف" حيث تم استعراض "أوجه التعاون الثنائي القائم بين البلدين" حسب ما أورده بيان للمجلس.

وشهدت المقابلة بحث أوجه التعاون الثنائي القائم بين البلدين في إطار العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربطهما، بما فيها العلاقات البرلمانية وضرورة تكثيف الزيارات البرلمانية وتفعيل مجموعات الصداقة البرلمانية بين البلدين.

جانب من اللقاء

وجدد السيد صالح قوجيل،  بهذه المناسبة  التذكير "بالعقيدة الثابتة للسياسة الخارجية   للجزائر المرتكزة على احترام سيادة الدول وعلى مساندة حق الشعوب في تقرير مصيرها ورفض التدخل في الشؤون الداخلية للدول".

و جدد دعوة الجزائر الى المجموعة الدولية من أجل "احترام مبادئ العالمية الموضوعية واللاانتقائية في حل الصراعات والنزاعات".

وذكر رئيس مجلس الامة، في هذا الاطار بالدور الذي تلعبه الجزائر لحلحلة الأزمة الروسية - الأوكرانية ضمن مجموعة الاتصال العربية التي أقر مجلس وزراء جامعة الدول العربية تشكيلها خلال دورته الـ157 المنعقدة في التاسع من مارس الماضي بالقاهرة لتولي متابعة وإجراء المشاورات والاتصالات اللازمة مع الأطراف المعنية بهذه القضية بهدف المساهمة في إيجاد حل دبلوماسي للأزمة.

وأبدى السفير الروسي من جانبه، ارتياحه لمستوى التعاون القائم بين البلدين" مؤكدا "جاهزية روسيا لتعزيز وتيرة التنسيق المشترك ومعربا عن شكره للجزائر على مواقفها وعلى المجهودات المبذولة الرامية إلى المساهمة في حلّ الأزمة الراهنة".


الرئيس الجزائري يجتمع اليوم بالحكومة لمتابعة وضع إنتاج الحبوب


وفي سياق أخر، ترأس الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الأحد، اجتماعا للحكومة لمتابعة وضع إنتاج الحبوب في البلاد، ومدى تقدم مشروع استخراج الفوسفات.

وأوضحت الرئاسة الجزائرية، أن الاجتماع سيتناول المصادقة على اتفاق تعليم اللغة العربية في المدارس الابتدائية بفرنسا، بالإضافة إلى مشروع قانون يتعلق بالعمل.

يذكر أن الرئيس الجزائري يجتمع أسبوعيًا بصفة دورية، مع أعضاء الحكومة لبحث عدد من المسائل التي تطرأ على الساحة المحلية ومناقشة خطط عمل الحكومة إزاء تسيير الحياة اليومية للمواطنين.

وأعلن قصر كيجي الإيطالي (مقر الحكومة)، بأن رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي، سيزور الجزائر، يوم الإثنين المقبل.

وبين رئيس الوزراء الإيطالي أنه سيزور الجزائر بعد دعوة تلقاها من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

وأفاد موقع "ديكود 39" الإيطالي، أن رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي سيلتقي بالرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

أخبار أخرى..

المدير العام للأمن الوطني الموريتاني يستقبل سفير الجزائر
 


 

استقبل المدير العام للأمن الوطني الموريتاني الفريق مسقارو ولد سيدي، اليوم الأربعاء فى مكتبه وسط العاصمة انواكشوط، ، سفير دولة الجزائر المعتمد لدى موريتانيا  حيث بحث معه اهم  قضايا التعاون الأمني المشترك بين الجارتين (موريتانيا ، الجزائر).

استقبال السفير الجزائري يأتى فى سياق استقبالات مماثلة أجراها فى الآونة  الأخيرة المدير العام للأمن الوطني لعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة فى انواكشوط ، لبحث ملفات التعاون الأمني  وتوطيد الشراكة فى ذلك المضمار.