رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكاظمي يؤكد أهمية إدامة الزخم في الحرب على الإرهاب

نشر
الأمصار

أكد القائد العام للقوات المسلحة بالعراق مصطفى الكاظمي، أهمية إدامة الزخم في الحرب على الإرهاب، ومنع خلايا داعش من النمو ثانية.
وقال الكاظمي بحسب بيان صادر عن مكتبه، إن "رئيس الوزراء استقبل بعد ظهر اليوم الأحد، قائد القيادة الوسطى الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا والوفد المرافق له".


وأضاف، أنه "جرى خلال اللقاء بحث التعاون الأمني والعسكري بين العراق والولايات المتحدة، ومجريات الحرب على الإرهاب، وملاحقة فلول تنظيم داعش المندحرة، وآخر عمليات القوات المسلحة العراقية في هذا الشأن".


وتناول اللقاء تعزيز التنسيق الأمني المشترك، ولاسيما بعد أن انتقل دور التحالف الدولي ضد الإرهاب إلى مرحلة المساعدة في بناء القدرات العسكرية العراقية وتقديم المشورة والدعم والتمكين وفقاً للبيان.


وأكد الكاظمي أهمية إدامة الزخم في الحرب على الإرهاب، ومنع خلايا داعش من النمو ثانية، أو تأسيس مواطئ قدم لها، وتهديد أمن العراقيين والمنطقة.


من جانبه أكد الجنرال مايكل كوريلا تقديره للمستوى القتالي للقوات الأمنية العراقية، وارتفاع مؤشرات الأداء وقدرتها على تنفيذ مهامها الميدانية الجديدة، واستثمار القدرات الجوية التي توفرها طائرات القوة الجوية العراقية الحديثة.


وجرى أثناء اللقاء بحسب البيان التطرق إلى الوضعين الأمني والعسكري على المستوى الإقليمي والتنسيق المشترك لوأد نشاط الجماعات الإرهابية، وما تمثله من تهديد لأمن المنطقة واستقرارها.

أخبار أخرى..

العراق.. اجتماع أمني برئاسة الكاظمي لتعزيز مستوى أداء القواعد الجوية

شدد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الأحد، على رفع مستوى الانتباه والتركيز الأمني خلال شهر رمضان، فيما اشار الى ان تعزيز دور قواتنا المسلحة والارتقاء بأدائها يتطلب بذل المزيد من الجهد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي ترأس ، بعد ظهر اليوم، اجتماعاً أمنياً للقيادات الأمنية والعسكرية، بحضور وزيري الدفاع والداخلية"، مبينًا انه "جرى خلال الاجتماع بحث سير تنفيذ الخطط الأمنية الخاصة بشهر رمضان المبارك، ومتابعة العمليات الأمنية التي تلاحق فلول داعش المنهزمة وتطهير أوكارها، فضلاً عن إجراءات حماية أبراج نقل الطاقة الكهربائية، وتركيز الجهد الاستخباري وحصيلة نتائجه".

وأشاد رئيس مجلس الوزراء "بأداء القوات المسلحة البطلة، وتنامي قدراتها التنفيذية، وتسارع مؤشرات بناء القدرات الأمنية والعسكرية"، مشددا على سابق توجيهاته "برفع مستوى الانتباه، والتركيز الأمني خلال شهر رمضان المبارك، وتكثيف الجهد الاستخباري، وحماية المواقع الحيوية، والبنى التحتية".

وأكد أن "تعزيز دور القوات المسلحة والارتقاء بأدائها يتطلب بذل المزيد من الجهد، وتكريس أحدث الطرق والوسائل التقنية والتدريبية".