رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد دياب يسعى لإقامة عرض خاص لـ " Moon Knight" في مصر

نشر
Moon Knight
Moon Knight

يخطط المخرج المصري محمد دياب لإقامة عرض خاص لمسلسل " Moon Knight" في مصر، وذلك بعدما فشل في إمكانية تصويره هناك.

كان محمد دياب قد ذكر عدة مرات أن التصاريح سبب تصوير "فارس القمر" في المجر، مضيفًا أن ميزانية الفيلم وصلت إلى 3 مليار جنيه وكانت مصر أولى بها. كما قال في حواره مع THR: "نتمنى أن نتمكن من التصوير في مصر. تمكننا من إظهار مصر بشكل جيد في المسلسل ولكن في الحقيقة هي أجمل بكثير.".

وأضاف المخرج: "أسعى لإقامة عرض خاص لـMoon Knight في مصر"، ويذكر أن، في مارس الماضي، كان للمسلسل عرضًا خاصًا في المتحف البريطاني بلندن وعرضًا خاصًا في مسرح "الكابيتان" بلوس أنجلوس. ومن المقرر أن تنطلق شبكة Disney+ في مصر والشرق الأوسط في يونيو المقبل، وسيكون الوقت الأنسب للترويج للمسلسل في مصر.

من ضمن المصريين المشاركين في العمل، الممثلة مي القلماوي التي تلعب "ليلى" وهي احدى الشخصيات الرئيسية، والموسيقار هشام نزيه الذي حصل على إشادة نقدية لموسيقاه الأصلية التي ألفها للعمل، والمونتير أحمد حافظ، الذي عمل مع دياب أيضًا في فيلمه "اشتباك".

Moon Knight هو مسلسل أمريكي بدأ عرضه في 30 مارس 2022، وهو مبني على شخصية لمارفل كومكس تحمل نفس الاسم. المسلسل من إنتاج شركة مارفل ستوديوز ويُعرض على ديزني+

 

تقييم متوسط لـ Moon Knight

حصلت الحلقة الأولى من مسلسل Moon Knight على تقييم وصل إلى 87% من قبل 110 ناقد عالمى، و94% من قبل 1774 مشاهد معتمد من خلال موقع Rotten Tomatoes، وذلك بعد طرح الحلقة الأولى من العمل يوم 30 مارس الماضى، على أن يطرح العمل بشكل أسبوعى.

العمل من إخراج الرباعى المخرج المصرى محمد دياب، وجاستن بنسون، وآرون مورهيد، وجورج كلونى، وقام بكتابة المسلسل الجديد دوج مونش، دون بيرلين، جيريمي سلاتر، جاك كيربي، وبـ مشاركة الراحل ستان لي من خلال كتاباته قبل وفاته.

ويقوم ببطولة مسلسل Moon Knight كل من أوسكار إسحق،إيثان هوك، جاسبارد أولييل، مي كالماوي.

ويدور المسلسل الجديد حول أحد جنود مشاة البحرية الأمريكية السابق، الذى يعانى من اضطراب الهوية الانفصالية، ومن يمنح قوى خارقة من إله القمر المصرى؟ لكنه سرعان ما اكتشف أن هذه القوى المكتشفة حديثًا يمكن أن تكون نعمة ونقمة لحياته المضطربة.