رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. انفجار سيارة في مدينة الباب بريف حلب

نشر
الأمصار

أعلنت وسائل إعلام محلية في سوريا، وقوع جرحى بينهم مسلحون إرهابيون جراء انفجار سيارة في مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي.

ونقلت وسائل الإعلام عن مصادر محلية، أن "عبوة ناسفة تم زرعها بسيارة انفجرت قرب أحد حواجز المسلحين السوريين الموالين لتركيا على مدخل مدينة الباب في الريف الشمالي الشرقي ما أسفر عن إصابة عدة أشخاص بينهم عدد من المسلحين ووقوع أضرار مادية بالممتلكات".

وكانت قد أعلنت وكالة الأنباء السورية "سانا"، مساء السبت،  عن تصدي الدفاعات الجوية لـ"أهداف معادية" في سماء منطقة مصياف بمدينة حماة.

وفي هذا الصدد، ذكر التلفزيون السوري الرسمي، أن "عدوانا جويا إسرائيليا يستهدف المنطقة الوسطى والدفاعات الجوية تتصدى له".

وأفادت "وكالة سان"، عن مصدر مطلع، قوله "حوالي الساعة 6:45 مساء اليوم السبت ، نفذت إسرائيل، عدوانا جويا، من اتجاه شمال لبنان، مستهدفا بعض النقاط في المنطقة الوسطى".

وتابع المصدر ذاته قائلا "تصدت وسائط دفاعنا الجوي الصواريخ وأسقطت بعضها، ويتم العمل على تدقيق نتائج العدوان".

وبخصوص هذا الشأن، لم تصدر إسرائيل حتى الآن أي رد على التقارير السورية.

وفي سياق أخر، أعلن الجيش اللبناني تحرير 3 مخطوفين، أحدهم سوري، قرب الحدود السورية- اللبنانية.

وقال بيان صادر عن الجيش، إن دورية من مديرية المخابرات في منطقة العريض قرب الحدود اللبنانية- السورية، حررت سوريًا ويمنيًا تم استدراجهما من أحد فنادق بيروت بتاريخ 7 من آذار الماضي، واختطافهما.

وأضاف البيان أن دورية من المديرية حررت في منطقة قلد السبع قرب الحدود اللبنانية- السورية مواطنًا اختُطف في 3 من نيسان الحالي، بعدما استدرجه الخاطفون من بلدته كفرمان– النبطية، مؤكدا على استمرار التحقيقات وتجري المتابعة لتوقيف الخاطفين.

ومن جانبها، حذرت قوى الأمن اللبناني في وقت سابق من عصابات تستدرج ضحاياها عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى سوريا لخطفهم وطلب فدية.

أخبار أخرى..

الجيش الأمريكي يعزز قواعده بدير الزور بعد استهدافه بسوريا

عزز الجيش الأمريكي الساعات الماضية قواعده العسكرية في منطقة الجزيرة بسوريا عبر شحنات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمعدات اللوجستية خاصة لحقلي العمر النفطي ومعمل غاز كونيكو بريف دير الزور اللذين تعرضا للقصف والاستهداف الخميس الماضي. 

وذكرت مصادر محلية بريف دير الزور، أن الجيش الأمريكي أدخل في الليلة الماضية رتلاً من المعدات العسكرية هو الأضخم إى قاعدته في حقل غاز "كونيكو" إذ يضم شاحنات كبيرة وعربات "برادلي" القتالية وشاحنات تحمل معدات لوجستية ترافقهم عشرون آلية عسكرية تابعة لقوات "التحالف الدولي" تحت غطاء مروحيات.

وأضافت المصادر ذاتها، أن هذه التعزيزات وصلت عقب ساعات على قصف عنيف تعرضت له ما تسمى "القرية الخضراء" المحيطة بقاعدة حقل العمر التي يقطنها ضباط وجنود أميركيون وأسفر عن أربع إصابات.

وكانت فد أجرت قوات التحالف الدولي بقيادة أمريكا مناورات وتدريبات عسكرية في محيط حقل العمر النفطي شمال شرقي سوريا، بعد تعرض القاعدة لهجمات صاروخية، بريف دير الزور الشرقي.

وشاركت في المناورات عربات مدرعة وعشرات الجنود الأمريكيين ومن قوات التحالف بمشاركة مقاتلي "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، واستخدمت خلال المناورات الأسلحة الثقيلة والصواريخ ونفذت ضربات تدريبية على أهداف وهمية بواسطة قذائف هاون وقاذفات مضادة للدبابات.

كما درّبت القوات البرية في "قسد" على استخدام المدفعية وقذائف الهاون والصواريخ الموجهة المضادة للدبابات، ورافق المناورات تحليق للطيران الحربي والمروحي التابع للتحالف.