رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر للتأمين وكيو إنفست تتحالفان لتأسيس شركة متخصصة لإدارة الأصول الإسلامية

نشر
 شركة قطر للتأمين
شركة قطر للتأمين

أعلنت، اليوم الأحد، كل من شركة قطر للتأمين، الشركة الرائدة في قطر ودول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وكيو إنفست، المصرف الاستثماري الرائد في قطر وأحد أبرز مؤسسات الخدمات المالية الإسلامية على مستوى العالم، عن التحالف لتأسيس شركة قطرية متخصصة في مجال إدارة الأصول الإسلامية.

تمثل الشركة الجديدة، المملوكة بشكل مشترك لكل من شركة قطر للتأمين وكيو إنفست، كيانًا متوافقًا مع أحكام الشريعة الإسلامية يخضع لرقابة هيئة تنظيم مركز قطر للمال.

وستستفيد الشركة الجديدة من خدمات إدارة الأصول التي توفرها شركة ايبيكيور إنفستمنت مانجمنت المحدودة، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة قطر للتأمين تمتلك سجلاً استثمارياً حافلاً وتدير أصولاً استثمارية متنوعة لعملائها تقدّر قيمتها بأكثر من 7 مليارات دولار أمريكي. وسوف يقدم كيوانفست الخدمات المساندة اللازمة لشركة التحالف، ومن المعروف عن كيوانفست الريادة في تطوير الفرص والمنتجات الاستثمارية، والإبتكار في مجال الهيكلة الإسلامية وإدارتها، بالاضافة الى قدرته على إستقطاب رؤوس الأموال اللازمة لعملياته الإستثمارية.

تخضع الصفقة لموافقات الهيئات التنظيمية والمؤسسات ذات الصلة.

ويعتزم كلا الطرفين، بالتزامن مع أصحاب المصلحة المعنيين، التعاون لإنهاء الصفقة خلال الربع الثاني من عام 2022.

قطر ترفع أسعار النفط الخام لشهر مايو إلى 8.4 دولار للبرميل

أظهرت وثيقة تسعير، أن قطر سترفع أسعارها الرسمية للخام البحري القطري في مايو إلى 8.40 دولار للبرميل فوق متوسط الأسعار المعروضة لخامي عمان ودبي، وتسعة دولارات للبرميل فوق متوسط عمان/دبي لخامها البري.

وكانت العلاوات السعرية في أبريل، قد تحددت عند 3.90 دولار للبرميل فوق متوسط عمان/دبي للخام البحري و4.75 دولار فوق نفس المتوسط للخام البري.

أخبار أخرى..

قطر: الكمامة غير إلزامية اعتبارًا من الغد

قررت قطر تخفيف القيود والتدابير المفروضة جراء جائحة كورونا "كوفيد-19"، وذلك في ضوء تراجع أعداد الإصابات اليومية بشكل كبير في الآونة الأخيرة.
وقالت وزارة الصحة القطرية في بيان اليوم، إنه وفي إطار خطة الرفع التدريجي للقيود المفروضة لمكافحة انتشار الفيروس، سيتم السماح لجميع المواطنين والمقيمين والزائرين بعدم ارتداء الكمامة لأول مرة في المجمعات التجارية، وذلك اعتبارا من يوم غد السبت.
وأشار البيان إلى استمرار إلزام جميع الموظفين والعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص بإجراء فحص الاختبار السريع لفيروس كورونا المعتمد من وزارة الصحة العامة، أسبوعيا، وذلك بالنسبة للموظفين والعاملين الذين لم يتلقوا أو يستكملوا جرعات لقاح (كوفيد-19)، على أن يعفى من إجراء هذا الفحص الذين استكملوا جرعات اللقاح، والذين تعافوا من المرض والأشخاص الذين تحول حالتهم الصحية دون أخذ اللقاح بناء على تقرير طبي.

كما قررت وزارة التربية والتعليم في قرار مماثل، السماح لجميع طلبة المدارس الحكومية والخاصة بعدم ارتداء الكمامة اعتبارا من الأسبوع المقبل.

تخفف قيود كورونا على مواطني دول الخليج والاتحاد الأوروبي

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة القطرية، عن تحديثات جديدة على سياسة السفر والعودة، سمحت بموجبها لمواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي، ومواطني ومقيمي دول الاتحاد الأوروبي (المحصنين أو المتعافين) بدخول قطر مباشرة بعد عودتهم من السفر.

كما سمحت لهم باستخدام تطبيقات البيانات الصحية الخاصة بـكورونا المعتمدة في بلادهم، واستثنائهم من التسجيل الإلكتروني المسبق، على أن يتم إجراء اختبار المستضدات السريع خلال 24 ساعة من وقت الوصول إلى قطر في أحد المراكز الصحية الخاصة المعتمدة لدى وزارة الصحة.
وقالت وزارة الصحة القطرية في بيان، إن هذه التحديثات ستدخل حيز التنفيذ الفعلي اعتبارًا من مساء الأربعاء، موضحة أن إحضار اختبار بي سي ار قبل الوصول إلى قطر، يعد اختياريًا لمواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي ومواطني ومقيمي دول الاتحاد الأوروبي (المحصنين أو المتعافين)، إلا في دول القائمة الحمراء، وكذلك تمديد فترة مدة الحصانة للأشخاص الحاصلين على الجرعة المعززة والمتعافين من كورونا لتصبح 12 شهرًا، وذلك تماشيًا مع إعلان الوزارة.

وأوضحت الوزارة أن الهدف من هذه التغييرات هو تسهيل عملية السفر والعودة إلى قطر مع الالتزام التام بجميع السُبل التي من شأنها وقاية وحماية المجتمع من خطر فيروس كورونا.
وفي ذات الصدد، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر، عن تخفيف الإجراءات الاحترازية في المساجد، وذلك في إطار تخفيف القيود المفروضة لمكافحة كورونا.

وقررت الوزارة في بيان إلغاء التباعد في صلوات الفروض والجمعة، وفتح أماكن الوضوء في المساجد، وفتح مصليات النساء، وعدم اشتراط إبراز تطبيق احتراز الإلكتروني الخاص بمتابعة الأفراد وعدم اشتراط إحضار السجادة.
وكانت الحكومة القطرية، قررت رفع القيود المفروضة على الطاقة الاستيعابية والعدد المسموح به لوسائل النقل والأماكن العامة والخاصة المفتوحة والمغلقة.