رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت: لا صحة لما يتداول عن قائمة مزعومة لتنقلات رؤساء البعثات الدبلوماسية

نشر
وزارة الخارجية الكويتية
وزارة الخارجية الكويتية

نفت وزارة الخارجية الكويتية نفيا قاطعا صحة ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، من قائمة مزعومة ضمن حركة تنقلات رؤساء البعثات الدبلوماسية الكويتية.

وقالت الخارجية الكويتية في بيان لها اليوم الأحد، إن تداول مثل تلك المعلومات المغلوطة، بالإضافة إلى التجاوز للقواعد والأعراف والمتبعة في هذا الشأن فإنه يشكل أيضا إحراجا لدولة الكويت مع الدول التي تضمنتها القائمة.

وفي الوقت الذي تدعو فيه الوزارة إلى أهمية تحري الدقة واستقصاء المعلومات من مصادرها الرسمية ، فإنها تحتفظ بحقها القانوني حيال من ينشر مثل هذه المعلومات المغلوطة.

 

أخبار أخرى..

العراق والكويت يبحثان العلاقات الثنائية والإقليمية

بحث وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، خلال اتصال هاتفى اليوم السبت مع نظيره الكويتي أحمد ناصر المحمد الصباح، سبل تطوير العلاقات الثنائية والإقليمية والتنسيق على المُستوى الدولي.

وذكرت الخارجية العراقية - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - أن الوزيرين تبادلا التهانيّ بمُناسبة حلول شهر رمضان، مُتمنيين للشعبين السلام والأمان، كما تطرقا إلى الوضع الإقليميّ والدوليّ والتطورات في المنطقة، والتنسق بين العراق ودول الخليج حول القضايا الدوليَّة.

وناقش الوزيران مُستجدات الأزمة الأوكرانية، وتبعاتها على العلاقات الدولية وعلى الاقتصاد العالميّ وعن كيفيّة وأسلوب صنع القرارات الأمميَّة والمتعلقة بهذه الأزمة، مؤكدين أهميَّة متابعة الأحداث بدقة وعلى ضوئها بلورة المواقف المُشترَكة في المنظمات الدوليَّة، وكذلك أهميَّة حل المشكلات من خلال الحوار والمفاوضات.

وأعرب وزير الخارجية العراقي والكويتي عن سعادتهما بمُستوى التنسيق العاليّ بين بغداد ودول المنطقة، ومن بينها الدول الخليجيَّة.

أخبار ذات صلة..

شارك  مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة، مساء اليوم السبت، قادة هيئة الحشد الشعبي مائدة الإفطار، وذلك بعدما وجه بإيقاف الإجازات الدورية لقادة الأجهزة الأمنية، إلى إشعار آخر؛ على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها محافظة ميسان والخروقات الأمنية في محافظة كركوك، ناهيك عن القصف الذي يستهدف محافظة إربيل.

 

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، أن يوم 9 نيسان مناسبة متجددة للتذكير بضرورة اعتماد الإصلاح والعدل.

قال الكاظمي في تغريدة له على "تويتر": “نستذكر استشهاد المفكّر آية الله العظمى السيد محمد باقر الصدر (قدس) الذي ناضل من أجل العدل، وشكّل فكره منطلقاً للإصلاح”.

وأضاف: "تَزامُن ذكرى استشهاده مع يوم سقوط الطاغية في 9 نيسان، وهو مناسبة متجددة للتذكير بضرورة اعتماد منهج الإصلاح والعدل في صميم النظام السياسي لتحقيق تطلعات شعبنا".

وفي سياق متصل، دعا الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم السبت، إلى توحيد الكلمة من أجل بناء العراق.

قال الرئيس العراقي في تغريدة له على “توتير” في ذكرى استشهاد السيد محمد باقر الصدر: "في ذكرى استشهاد الإمام الصدر نستذكر باعتزاز المواقف المشرّفة التي استشهد من أجلها ونستحضر كلماته الأخيرة البليغة وما أحوجنا إليها اليوم".