رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الداخلية السعودية: ضبط 13 ألف مخالفة خلال الأسبوع الماضي

نشر
السعودية
السعودية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية  اليوم (السبت)، نتائج الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، المنفذة خلال الأسبوع الماضي.

وأوضحت الوزارة أن إجمالي المخالفين الذين تم ضبطهم بلغ أكثر من 12.9 ألف مخالف، منهم أكثر من 8 آلاف مخالف لنظام الإقامة، وأكثر من 3 آلاف مخالف لنظام أمن الحدود، و1647 مخالفاً لنظام العمل.

وأبانت أن إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة بلغ 185 شخصًا، 58% منهم يمنيو الجنسية، و37% إثيوبيو الجنسية، و5% جنسيات أخرى، كما جرى ضبط 106 أشخاص لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة.

وأضافت أنه جرى ضبط 11 متورطاً في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم، فيما بلغ إجمالي من يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة أكثر من 98 ألف وافد مخالف، منهم أكثر من 89 ألف رجل، وأكثر من 8 آلاف امرأة.

وأشار البيان إلى أنه جرى إحالة أكثر من 84 ألف مخالف لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة 3060 مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل أكثر من 13 ألف مخالف.

 

أخبار ذات صلة..

تشهد مناطق شمال المملكة العربية السعودية ودولة الكويت عاصفة من الغبار الكثيف تكونت جنوب العراق، وأوضح خبير الطقس عبد الله العصيمي، عبر حسابة الرسمي على موقع “تويتر”، أن العاصفة في طريقها إلى دولة الكويت ثم حفر الباطن بشمال المملكة العربية السعودية، ثم تصل إلى مناطق (سدير، والزلفي، والقصيم، والرياض) مساء اليوم السبت 9 أبريل.


عاصفة من الغبار تضرب الكويت والسعودية

 وأكد العصيمي أن أكثر المناطق التي ستتأثر بالعاصفة هي منطقة حفر الباطن وشمال شرق المملكة، ثم تأتي المناطق الوسطى والتي من المتوقع أن تصل إليها العاصمة مساء اليوم.

 العاصفة التي أعتبرها العصيمي من أقوى موجات الغبار التي تشهدها المملكة العربية السعودية منذ بداية الموسم الحالي، يجب على مرضى الحساسية والربو أن يتخذوا كافة وسائل الحيطة والحذر في التعامل معها، كما يجب على المسافرين الابتعاد عن الطرق التي ستتأثر بالعاصفة.

وفي ذات الصدد، أعلنت دائرة صحة محافظة صلاح الدين العراقية، تسجيل 284 حالة إختناق بسبب العواصف الترابية.

وقال مدير عام صحة محافظة صلاح الدين الدكتور رائد ابراهيم حمد، أن "مستشفيات المحافظة سجلت 284 حالة إختناق بسبب العواصف الترابية".

وأضاف، أنه "لاتوجد أي حالة وفاة، وكذلك لا توجد أي حالات حرجة من بين المصابين"، لافتا الى ان "هناك استنفار رسمي لمواجهة حالات الاختناق في مستشفيات محافظة صلاح الدين".

ومن ناحية أخرى، أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق،  عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت ارتفاعاً في درجات الحرارة الأسبوع المقبل.