رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الأمريكي يعزز قواعده بدير الزور بعد استهدافه بسوريا

نشر
الجيش الأمريكي بسوريا
الجيش الأمريكي بسوريا

عزز الجيش الأمريكي الساعات الماضية قواعده العسكرية في منطقة الجزيرة بسوريا عبر شحنات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمعدات اللوجستية خاصة لحقلي العمر النفطي ومعمل غاز كونيكو بريف دير الزور اللذين تعرضا للقصف والاستهداف الخميس الماضي. 

وذكرت مصادر محلية بريف دير الزور، أن الجيش الأمريكي أدخل في الليلة الماضية رتلاً من المعدات العسكرية هو الأضخم إى قاعدته في حقل غاز "كونيكو" إذ يضم شاحنات كبيرة وعربات "برادلي" القتالية وشاحنات تحمل معدات لوجستية ترافقهم عشرون آلية عسكرية تابعة لقوات "التحالف الدولي" تحت غطاء مروحيات.

وأضافت المصادر ذاتها، أن هذه التعزيزات وصلت عقب ساعات على قصف عنيف تعرضت له ما تسمى "القرية الخضراء" المحيطة بقاعدة حقل العمر التي يقطنها ضباط وجنود أميركيون وأسفر عن أربع إصابات.

وكانت فد أجرت قوات التحالف الدولي بقيادة أمريكا مناورات وتدريبات عسكرية في محيط حقل العمر النفطي شمال شرقي سوريا، بعد تعرض القاعدة لهجمات صاروخية، بريف دير الزور الشرقي.

وشاركت في المناورات عربات مدرعة وعشرات الجنود الأمريكيين ومن قوات التحالف بمشاركة مقاتلي "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، واستخدمت خلال المناورات الأسلحة الثقيلة والصواريخ ونفذت ضربات تدريبية على أهداف وهمية بواسطة قذائف هاون وقاذفات مضادة للدبابات.

كما درّبت القوات البرية في "قسد" على استخدام المدفعية وقذائف الهاون والصواريخ الموجهة المضادة للدبابات، ورافق المناورات تحليق للطيران الحربي والمروحي التابع للتحالف.

 

أخبار أخرى..

إصابة 4 عسكريين أمريكيين بهجوم صاروخي في سوريا

أصيب 4 عسكريين أمريكيين، بجروح طفيفة في هجوم صاروخي استهدف فجر الخميس قاعدة يستخدمها التحالف ضد الإرهابيين بسوريا.

وبحسب القيادة المركزية للجيش الأمريكي (سنتكوم) فإن "قوات التحالف في القرية الخضراء في شرق سوريا تعرّضت لهجمتين بنيران غير مباشرة استهدفت مبنيين للدعم".
وأوضحت أنّ الهجوم تمّ قرابة الساعة الأولى فجراً بمنطقة دير الزور شمال شرق سوريا.

وأضاف البيان أنه "يتم حالياً تقييم الحالة الصحية لأربعة من أفراد الخدمة العسكرية من الولايات المتحدة من الذين تعرضوا لإصابات طفيفة ولاحتمال إصابات الدماغ الرضحية".

إصابة عسكريين أمريكيين إثنين إثر هجوم صاروخي في سوريا

وقال مسؤولون أمريكيون، الخميس إن عسكريين أمريكيين أصيبا بجروح طفيفة إثر هجوم صاروخي على ما يبدو على قاعدة في شرق سوريا.

وأضاف المسؤولون، الذين تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم، أن أحد العسكريين عولج بالفعل وخرج من المستشفى بينما يخضع الثاني لفحوص للكشف عن إصابة في الدماغ.

وأشار المسؤولون إلى أن المعلومات تستند إلى تقارير أولية ويمكن أن تتغير.