رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صحة اربيل العراقية تسجل 222 حالة اختناق اثر عاصفة ترابية

نشر
الأمصار

أعلنت دائرة صحة أربيل العراقية ،اليوم الجمعة، تسجيل 222 حالة اختناق إثر العاصفة الترابية في المحافظة.

وقال مراسل وكالة الأنباء العراقية(واع): إن "دائرة صحة أربيل أعلنت عن تسجيل دخول 222 حالة الى المستشفى منذ الساعة الثامنة مساء أمس الى اليوم إثر العاصفة الترابية التى ضربت المحافظة".

ومن ناحية أخرى، أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق،  عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت ارتفاعاً في درجات الحرارة الأسبوع المقبل.

وذكر بيان للهيئة، أن “طقس البلاد اليوم الجمعة سيكون غائماً جزئياً واحياناً غائماً ودرجات الحرارة العظمى ترتفع بضع درجات بينما تنخفض درجات الحرارة الصغرى بضع درجات في المنطقتين الوسطى والجنوبية، في حين سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً مع تساقط زخات مطر في الأقسام الجبلية منها تكون رعدية احياناً، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات في الاقسام الغربية، فيما ترتفع بضع درجات في الاقسام الشرقية منها”.

وأضاف البيان أن “طقس يوم السبت سيكون غائمًا جزئيًا يتحول تدريجيًا الى صحو في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ودرجات الحرارة تنخفض عدة درجات، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً واحياناً غائماً مع تساقط زخات مطر في الاقسام الجبلية منها، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات”.

وتابع، أن “الطقس ليوم الاحد سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً الى غائم جزئي، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً في الاقسام الوسطى والشمالية، وتنخفض قليلاً في القسم الجنوبي من البلاد”.

ولفت إلى، أن “طقس البلاد ليوم الاثنين المقبل سيكون صحواً مع بعض الغيوم في جميع المناطق، أما درجات الحرارة فسترتفع عدة درجات في الاقسام الوسطى والشمالية، وبضع درجات في القسم الجنوبي من البلاد”.

أخبارأخرى..

الجامعة العربية توجه الشكر لجمهورية العراق

أكدت جامعة الدول العربية استعدادها الكامل للتنسيق والتعاون مع الدول الأعضاء والمنظمات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية من أجل إعطاء انطلاقة جديدة للعمل الإعلامي المشترك وتطوير التعاون الإعلامي في ظل المتغيرات والأوضاع التي تشهدها المنطقة العربية على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والحاجة الملحة للتعاطي معها وفق مقاربة اعلامية واقعية وخلاقة.


جاء ذلك في كلمة الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية السفير أحمد رشيد خطابي، في افتتاحية العدد 24 من النشرة الإعلامية الإلكترونية التي تصدرها الأمانة العامة للجامعة العربية (قطاع الإعلام والاتصال) وتتضمن أهم فعاليات وأنشطة مختلف قطاعات الأمانة العامة.