رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. التموين: لن يتم حذف المستفيدين من مبادرة إحلال وتجديد السيارات

نشر
بطاقة التموين
بطاقة التموين

نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية ما تردد من استبعاد المستفيدين من المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات من منظومة الدعم أو حذف بطاقات التموين الخاصة بهم من قاعدة البيانات مؤكدة أنه لا مساس بحق أي مستفيد من مبادرة إحلال السيارات في التموين واستمرار حصوله على دعم السلع والخبز وكل ما تقدمه وزارة التموين خلال منظومة الدعم.

قال طارق عوض المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات إن مبادرة إحلال السيارات لا تتعارض مع أي مبادرة أو استفادة للمواطنين من أي حق تتيحه الدولة للمواطنين.

وأشار طارق عوض في تصريحات له إلى توجيهات مجلس الوزراء في فبراير 2021 بأن تقوم وزارة المالية بموافاة وزارة التموين والتجارة الداخلية بكشوف أسماء المستفيدين من المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات بهدف عدم المساس بأي استفادة لهم من منظومة التموين.

وأكد طارق عوض أنه لن يتم استبعاد أي مشارك في المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات من التموين وأنه لن يتم المساس بحق أي مستفيد من مبادرة إحلال السيارات في أي مبادرة أخرى تطرحها الدولة.

أخبار ذات صلة..

قدم الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، خالص العزاء وصادق المواساة إلى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، ولعموم الإخوة المسيحيين، في حادث مقتل القمص أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس بالإسكندرية.

وأكد شيخ الأزهر أن قتل النفس كبيرة من الكبائر التي تستوجب غضب الله وعذابه في الآخرة، وقد جعل الله قتلَ نفسٍ واحدة كقتل الناس جميعًا؛ فقال تعالى {من قتل نفسًا بغير نفس أو فساد فى الأرض فكأنما قتل الناس جميعًا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعًا}.

وتمنى شيخ الأزهر أن يتنبَّه الجميع إلى أن هذا الحادث وأمثاله هو طريق مُعبَّد لإشعال الحروب الدينية بين أبناء الوطن الواحد، وبخاصة بعد أن نجَّا الله مصر من هذه الحروب بفضله تعالى وبيقظة شعبها وقادتها.

ويُطالب الجميع بأن يتيقَّظوا لمثل هذا المخطط، وأن يعملوا على إجهاضه أولًا بأول.

وتقدم الأزهر الشريف، بخالص العزاء إلى أسرة القمص أرسانيوس وديد، والإخوة المسيحيين، فإنه يدعو الله تعالى  أن يحفظ مصر بحفظه وقوته، وأن يديم على أهلها نعمتي الأمن والأمان.