رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد بن راشد: الإمارات تحقق نموًا بـ 3.8% في 2021

نشر
محمد بن راشد
محمد بن راشد

قال نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إن مركز الإحصاء انتهى من حساب الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات في 2021 ليحقق نموا بنسبة 3.8% العام الماضي.

وقال في تغريدة له عبر تويتر "انتهى مركز الإحصاء من حساب الناتج المحلي الإجمالي لدولة الامارات في ٢٠٢١ .. كانت توقعات البنك الدولي تشير لتحقيق نمو قدره ٢.١٪ لاقتصادنا الوطني .. وحققنا ٣.٨٪ نمواً في ٢٠٢١ (أعلى من نمو ٢٠١٩) .. والأعلى نمواً في المنطقة ... وبالأسعار الجارية كان الناتج تريليون و٤٨٩ مليار درهم ..".

وأضاف في تغريدة أخرى: "في عالم مضطرب متغير لم تتوقف دولة الإمارات عن السير بثبات للأمام.. اقتصادنا في تصاعد... مسيرتنا في تسارع .. تنافسيتنا تمضي للأعلى .. ومستقبلنا إلى خير بإذن الله .. ونبشر شعبنا بأن القادم أفضل.."

 

أخبار أخرى..

محمد بن زايد يشيد بالجهود المخلصة التي تصدت لمواجهة كورونا

شارك الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الخميس، في الاحتفاء بيوم الصحة العالمي.

وكتب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عبر حسابه الرسمي في موقع تويتر: في "يوم الصحة العالمي"، نجدد التقدير للعقول والسواعد المخلصة التي وقفت بشجاعة في مواجهة تحدي "كورونا ".

وأضاف: "نؤكد أهمية التعاون الدولي في مواجهة الأمراض والأوبئة، وتعزيز الاستثمار في الصحة، من أجل استدامة التنمية وسعادة البشرية".

ويحتفي العالم في السابع من أبريل/نيسان من كل عام بيوم الصحة العالمي، والذي يأتي هذا العام بشعار "كوكبنا، صحتنا".

ودعت جمعية الصحة العالمية في عام 1948 إلى تكريس يوم عالمي للصحة لإحياء ذكرى تأسيس منظمة الصحة العالمية.

ومنذ عام 1950، يجرى الاحتفال سنوياً بيوم الصحة العالمي في 7 أبريل/نيسان.

ويُختار كل عام موضوع ليوم الصحة العالمي للتركيز على مجال من المجالات التي تثير القلق وتحظى بالأولوية في سلّم منظمة الصحة العالمية.

وتأتي المناسبة هذا العام وقد نجحت دولة الإمارات في العبور نحو مرحلة التعافي التام من تداعيات كوفيد-19 على مختلف المستويات وذلك بعد سلسلة الإجراءات الاستثنائية التي سخرت فيها كافة الموارد والأدوات اللازمة لتخطي المرحلة الأصعب، حيث سارعت الإمارات منذ بداية الجائحة إلى تبني إجراءات استثنائية واستباقية جعلتها تتبوأ المرتبة الأولى على مؤشر بلومبيرج لأفضل الدول مرونة في التعامل مع الجائحة.

أخبار اخرى..

محمد بن زايد ورئيس كازاخستان يبحثان سبل تعزيز التعاون بين البلدين

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الأربعاء، مع رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف، العلاقات الثنائية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي، نقل خلاله الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى رئيس كازاخستان تهاني الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، وتمنياته له موفور الصحة والسعادة ولشعبه دوام الخير والازدهار.
 

من جانبه، أعرب توكاييف عن خالص تهانيه إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بحلول الشهر الفضيل، سائلاً المولى عز وجل أن يديم على دولة الإمارات وشعبها الرخاء والرفعة وأن يعم في هذا الشهر الفضيل الخير والاستقرار لشعوب العالم أجمع.

وأشار رئيس كازاخستان إلى العلاقات المتميزة بين البلدين، مؤكداً على أهمية تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والاستفادة من الفرص المتنوعة التي تتوفر لدى البلدين.