رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئاسة الجمهورية الموريتانية تعين 4 وزراء سابقين بمنصب مستشارين

نشر
الأمصار

عينت رئاسة الجمهورية الموريتانية اليوم الأربعاء بموجب مرسوم رئاسي أربعة مستشارين في رئاسة الجمهورية، بينهم ثلاثة وزراء سابقين هم الناني ولد أشروقة، ومحمد الفتاح، ومولاتي بنت المختار.

وسبق أن عينت رئاسة الجمهورية الموريتانية  ولد عبد الفتاح في الفترة من يناير 2016 إلى أغسطس 2016 مديرا عاما لشركة (سوماغاز)، قبل أن يتم تعيينه وزيراً للنفط والطاقة والمعادن لعدة سنوات.

كما تولى ولد اشروقة الذي عينته رئاسة الجمهورية الموريتانية وزارة الصيد في فترة حكم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، كما كان ضمن أول تشكيلة حكومية يعينها الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

أما مولاتي الوزيرة والبرلمانية السابقة التي عينتها رئاسة الجمهورية الموريتانية فقد كانت تشغل منصب رئيس الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب التي عينت عليها سبتمبر 2020.

 فيما عينت رئاسة الجمهورية الموريتانية الأمين السابق لوزارة البترول والمعادن والطاقة تال عثمان.

أخبار أخرى..

المدير العام للأمن الوطني الموريتاني يستقبل سفير الجزائر

 

الأمصار

شارك

استقبل المدير العام للأمن الوطني الموريتاني الفريق مسقارو ولد سيدي، اليوم الأربعاء فى مكتبه وسط العاصمة انواكشوط، ، سفير دولة الجزائر المعتمد لدى موريتانيا  حيث بحث معه اهم  قضايا التعاون الأمني المشترك بين الجارتين (موريتانيا ، الجزائر).

استقبال السفير الجزائري يأتى فى سياق استقبالات مماثلة أجراها فى الآونة  الأخيرة المدير العام للأمن الوطني لعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة فى انواكشوط ، لبحث ملفات التعاون الأمني  وتوطيد الشراكة فى ذلك المضمار.

الجزائر: ضبط 7 عناصر دعم للجماعات الإرهابية و265 مهاجرًا غير شرعي

أعلن الجيش الجزائري عن ضبط 7 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، و265 مهاجرًا غير شرعي، في عمليات عسكرية على مستوى الأراضي الجزائرية خلال أسبوع.

وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية - في بيان لها، اليوم الأربعاء أن "وحدات الجيش تمكنت، خلال الفترة من 30 إلى 5 أبريل الجاري، من ضبط 7 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، في عمليات عسكرية منفصلة عبر عدد من الولايات الجزائرية".

وبحسب البيان، نجحت وحدات الجيش الجزائري في ضبط 14 تاجر مخدرات، وإحباط محاولات إدخال كميات من المواد المخدرة إلى البلاد، تُقدر بأكثر من 8 أطنان، ونحو 5 آلاف قرص مخدر.
من جهة أخرى، نجح الجيش الجزائري في ضبط 84 شخصا لقيامهم بالتنقيب غير المشروع عن الذهب، وبحوزتهم الأدوات المستخدمة في التنقيب على هذا المعدن النفيس.

في سياق آخر، تمكنت قوات حرس السواحل الجزائرية من القبض على 265 مهاجرًا غير شرعي من جنسيات مختلفة في عدد من الولايات الجزائرية.

وفي نفس اليوم، أعلن الجيش الجزائري، عن كشف وتدمير مخبأ للإرهابيين، واسترجاع عدد من الأسلحة الثقيلة؛ من بينها صاروخ أرض جو، ورشاشات، فضلًا عن ضبط 23 قنبلة تقليدية الصنع.

وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان، أن قوات الجيش تمكنت من كشف وتدمير مخبأ للإرهابيين، واسترجاع بندقيتين رشاشتين، وصـاروخ أرض-جـو، و3 قذائف صاروخية، وبندقية صيد، و23 قنبلة تقليدية الصنع، ومعدات تفجير ومخازن ذخيرة، وأكثر من ألفي طلقة، مشيرًا إلى أن المعلومات الواردة من إفادات الموقوفين مؤخرًا بولاية سكيكدة (شمال شرقي الجزائر)، أرشدت إلى استخراج رفات الإرهابي "عيسي عبدالحكيم" المدعو "سلمان"، الذي التحق بالجماعات الإرهابية عام 2005 قبل أن يتم القضاء عليه عام2009.