رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب يلتقي ببعثة الاتحاد الأوروبي

نشر
الأمصار

أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب يوسف العقوري خلال لقائه رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا خوسيه ساباديل على ديمقراطية اختيار حكومة باشاغا وحرص المجلس على تمثيل الحكومة لجميع الليبيين.
وشدد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب على أهمية تعزيز العلاقات مع الاتحاد في جميع المجالات، مشيرا إلى أن ذلك من ضمن أولويات عمل لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس.

وأعرب رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب عن آمله بأن يكون للاتحاد دور إيجابي في حث الدبيبة على احترام قواعد الديمقراطية قرار مجلس النواب.
وتناول اللقاء مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النوابطريقة عمل بعثة الأمم المتحدة وضرورة أن تنسق مع لجنة خارطة الطريق النيابية.
من جانبه، لفت ساباديل في لقاؤه مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب التزام الاتحاد بالعمل مع النواب ودعم استقرار ليبيا ورفض جميع الحلول التي تدعو للعنف إلى جانب الالتزام بالانتخابات في أقرب وقت.

 وأبدى ساباديل دعمه لجهود ويليامز فيما يتعلق بمحاولات الجمع بين مجلسي النواب والدولة بغية الوصول إلى قاعدة دستورية؛ من أجل إجراء انتخابات نزيهة وشاملة في حديثه مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب.

أخبار اخرى..

عون: البحث عن آلية لإدارة عائدات النفط انتقاص من سيادة ليبيا

 

 

الأمصار

 

دعا وزير النفط والغاز بحكومة تصريف الأعمال الليبية، محمد عون، الدول المتدخلة في شؤون البلاد للعمل على إزاحة عملائهم من العناصر الليبية عن مواقع صنع القرار لعدم إطالة الصراع ومنع تطوره بكف يد الأطراف المتصارعة على عوائد النفط.

واعتبر عون المقترحات المتداولة بشأن البحث عن آلية لإدارة عائدات النفط لحين الفصل في الخلافات الداخلية تدخلا غير مقبول ويمس كرامة وسيادة ليبيا على حد تعبيره .

كما ناقش وزير المالية المكلف، محمد الشهوبي، آلية تفعيل الخطوات العملية العاجلة من أجل دعم المؤسسة الوطنية للنفط وصولا إلى زيادة معدلات الإنتاج.

جاء ذلك بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء المتعلق بمعالجة الأوضاع المالية للمؤسسة الوطنية للنفط ودعم جهودها بشأن زيادة الإنتاج.

ليبيا.. عون يبحث مع شركة توتال الفرنسية مشاريعها المستقبلية في البلاد

عقد وزير النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، محمد عون، اجتماعًا مع الوفد الممثل لشركة توتال انرجي الفرنسية لبحث عدد من المواضيع حول نشاط الشركة في ليبيا، ومشاريعها المستقبلية.

وشارك المستشار القانوني لوزارة النفط والغاز عادل جبريل ووفد ممثل لشركة توتال انرجي الفرنسية يتكون من رئيس فرع ليبيا باسكال برينت وبشير بزيزي نائب الرئيس والمدير  التنفيذي ومدير إدارة التنمية المستدامة.

وناقش الحضور عددا من المواضيع التي تهم نشاط الشركة في ليبيا، بالإضافة إلى مشاريعها المستقبلية في مجالات إنتاج النفط والغاز والطاقة البديلة.