رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإعلام الأمني بالعراق: القبض على 40 متهمًا بالابتزاز الإلكتروني

نشر
خلية الإعلام الأمني
خلية الإعلام الأمني بالعراق

أعلنت خلية الإعلام الأمني بالعراق، إلقاء القبض على 40 متهماً بالابتزاز الإلكتروني.

وبحسب بيان للخلية، فأنه "ضمن واجبات جهاز الأمن الوطني وجهوده في مكافحة جرائم الابتزاز الإلكتروني، تمكنت مفارز الجهاز في عدد من المحافظات وبعد استحصال الموافقات القضائية من إلقاء القبض على 40 مبتزاً خلال الشهرين الماضيين".

وأضاف البيان، أنه "جرى تدوين أقوال المتهمين أصولياً واعترفوا بمساومتهم للنساء بمبالغ مالية مقابل عدم نشر صورهن عبر مواقع التواصل الاجتماعي"، كاشفا أنه تم "إحالة المتهمين جميعهم إلى الجهات القانونية المختصة لينالوا جزاءهم العادل".

 

أخبار أخرى…

العراق.. الحشد الشعبي يصدر توضيحا بشأن اعتقال تاجر مخدرات في الأنبار

صدرت هيئة الحشد الشعبي العراقي، توضيحا بشأن اعتقال تاجر مخدرات في محافظة الأنبار.

وذكرت الهيئة في بيان، أن قيادة عمليات الانبار للحشد، تود أن توضح بأن قوة من اللواء 13 بالحشد الشعبي تمكنت وبتاريخ 5-4-2022 وفي واجب مشترك، من القاء القبض على  المتهم (م.خ.ا) والذي يعمل بحسب المستمسكات الرسمية في وزارة الدفاع العراقية ويسكن بمحافظة أربيل وبحوزته اكثر من مليون حبة مخدرة.

وأضافت، أنه تم تسليم المتهم من قبل قيادة عمليات الانبار للحشد الى قسم شؤون المخدرات بوصل ومحضر رسمي وبحضور الملازم سند سعدون احميد.

وأشارت إلى أن القيادة تنفي جميع الاخبار الكاذبة التي نشرها عن الموضوع وانها تحتفظ بحقها القانوني وانها ستقيم دعاوى قانونية بحق كل اساء ونشر اخبار مفبركة بعيدة عن الواقع.

أخبار أخرى..

العراق.. ضبط 48 مليار دينار تجاوز على عقارات عائدة للدولة

 

وأعلنت هيئة النزاهة الاتحادية العراقية،  الثلاثاء، عن قيام فرق عمل مديرية تحقيق نينوى بضبط حالات تجاوز على المال العام بأكثر من 48 مليار دينار، مشيرة إلى أن فرق العمل المؤلفة في مديرية تحقيق نينوى، التي نفذت عدداً من عمليات الضبط بناء على مذكرات قضائية، تمكنت من ضبط متهمين بالتجاوز على عقارات الدولة في المحافظة.

وأضافت دائرة التحقيقات في الهيئة، في بيان للهيئة،  أنه تم ضبط مسؤولين في 6 جمعيات تعاونية للإسكان قامت بتقطيع وبيع أراض زراعية مملوكة للدولة مقابل مبالغ مالية دون استحصال الموافقات الأصولية.

وأوضحت الدائرة، أنه تم ضبط 11 من رؤساء وأعضاء تلك الجمعيات، وهي كل من (السلام التعاونية لإسكان المتقاعدين، ضفاف دجلة، الأسر التجارية، إسكان الفلاحين، إسكان مُنتسبي مديرية ماء نينوى، وإسكان مُنتسبي الشركة العامة لصناعة الأدوية)، لافتةً إلى قيام المتهمين بالتجاوز على 537 دونماً من الأراضي الزراعية العائدة لوزارة المالية.