رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلطنة عمان تحقق فائضاً في الميزانية يقدر بـ546 مليون دولار

نشر
سلطنة عمان
سلطنة عمان

حققت الميزانية العامة لسلطنة عمان، اليوم الثلاثاء، فائضاً بلغ نحو 210 ملايين ريال أي ما يعادل (546 مليون دولار) بنهاية فبراير الماضي، مقارنة مع عجز قدره 457 مليون ريال في الفترة ذاتها من 2021، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء العمانية.

وبحسب الوكالة فأن إجمالي الإيرادات المحصلة للسلطنة بلغ نحو 1.918 مليار ريال بنهاية فبراير، بزيادة 75.6% عن مستواه قبل عام.

وأضافت أن الإنفاق العام بلغ نحو 1.707 مليار ريال في تلك الفترة، مدفوعا "بارتفاع سداد فوائد القروض وجملة المصروفات الاستثمارية (الإنمائية والرأسمالية) للوزارات المدنية ومصروفات نقل وشراء الغاز".

أخبار أخرى…

نفط عُمان يرتفع لأكثر من 105 دولارا أمريكيا

بلغ سعر نفط عُمان، اليوم الإثنين، تسليم شهر يونيو القادم (105) دولارات أمريكية و(24) سنتًا.

وشهد سعر نفط عُمان اليوم ارتفاعًا بلغ 3 دولارات أمريكية و21 سنتًا مقارنة بسعر يوم أمس الاثنين والبالغ (102) دولار أمريكي و(3) سنتات.

تجدر الإشارة إلى أن المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر أبريل الجاري بلغ (91) دولارًا أمريكيًّا و(96) سنتًا للبرميل مرتفعًا بمقدار 8 دولارات أمريكية و(34) سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر مارس الماضي.

صعود أسعار النفط أكثر من 3% بسبب الحرب الأوكرانية

وعلى الصعيد العالمي، قفزت أسعار النفط أكثر من 3%، حيث أدى ارتفاع أعداد القتلى المدنيين في أوكرانيا لتزايد الضغط على الدول الأوروبية لفرض عقوبات على قطاع الطاقة الروسي، الأمر الذي أثار مخاوف جديدة في السوق بشأن نقص المعروض.

وارتفع خام برنت 3.14 دولار أو ما يعادل 3% عند التسوية إلى 107.53 دولار للبرميل، وفقا لرويترز.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 4.01 دولار أو 4% إلى 103.28 دولار للبرميل.

وقال المستشار الألماني أولاف شولتس إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وأنصاره "سيشعرون بعواقب" الأحداث في بوتشا، الواقعة على مشارف العاصمة كييف، حيث تم العثور على مقبرة جماعية وجثث مقيدة أطلق عليها الرصاص من مسافة قريبة.

وأضاف أن الحلفاء الغربيين سيوافقون على مزيد من العقوبات على موسكو في الأيام المقبلة، لكن لم يتضح بعد توقيت ومدى الحزمة الجديدة.