رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سند أفضل جناح أيمن في الجولة 22 بالدوري الفرنسي لكرة اليد

نشر
 محمد سند
محمد سند

تواجد محمد سند جناح منتخب مصر لكرة اليد ونادي نيم الفرنسي ضمن تشكيلة الأفضل للجولة ال 22 وحصل على أفضل جناح أيمن في الجولة للمرة السادسة هذا الموسم.

وسجل محمد سند 12 هدفا في المباراة الأخيرة ليقود فريقه نيم لفوز هام خارج الأرض على حساب فريق شامبيري بنتيجة 29-28 .

وبعد هذا الفوز رفع فريق نيم رصيده من النقاط إلى 22 ليتواجد بهم في المركز التاسع ، بينما يتواجد فريق شامبيري في المركز السادس برصيد 23 نقطة .

ورفع سند رصيده من الأهداف إلى 159 هدف في 22 مباراة ليتواجد بهم في المركز الثاني خلف الجناح الأيمن السلوفيني دراجان جاييتش لاعب ليموج بترتيب الهدافين.

ويستعد فريف نيم لمواجهة صعبة غدا ، الثلاثاء، أمام فريق فيليني السلوفيني وذلك ضمن مباريات إياب دور ال 16 من بطولة الدوري الأوروبي، وستقام المباراة في تمام الساعة التاسعة إلا ربع بتوقيت القاهرة .

جدير بالذكر أن سند حصل برفقة منتخب مصر على المركز الرابع في أولمبياد طوكيو 2020، وشارك مع المنتخب في بطولة العالم لكرة اليد التي استضافتها مصر شهر يناير عام 2021 وحصل على المركز السابع بعد الخسارة من الدنمارك في ربع النهائي برميات الترجيح.

 

أخبار أخرى..

المهدي بنعطية يوضح حقيقة انضمامه لجهاز منتخب المغرب

نفى المهدي بنعطية، قائد المنتخب المغربي سابقًا، ما تم الترويج له مؤخرا بشأن انضمامه للجهاز الفني للأسود.

وأكد المهدي عبر حسابه الرسمي على "إنستجرام": "تلقيت عدة رسائل حول الأخبار التي تمّ التطرق لها في وسائل الإعلام، أريد التوضيح أني لم أحصل على أي عرض من الاتحاد المغربي لكرة القدم للانضمام للمنتخب المغربي".

وتابع: "ما هو مؤكد هو دعمي للمنتخب المغربي، وأغتنم هذه الفرصة مجددا من أجل تهنئة الأسود لتأهلهم للمونديال".
ولعب بنعطية لسنوات مع المنتخب المغربي، وكان قائده، واعتزل دوليا بعد كأس أمم أفريقيا في مصر 2019.
وكانت هذه الشائعات قد ظهرت بعد حضور المهدي لتدريبات المنتخب المغربي، قبل مواجهة الكونغو الديمقراطية في إياب الدور المؤهل لكأس العالم 2022 بقطر، إلى جانب الدولي السابق الحسين خرجة.


منتخب المغرب يمطر الكونغو برباعية ويخطف بطاقة المونديال


وبات منتخب المغرب، ثاني المنتخبات العربية المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 عقب فوزه على الكونغو الديمقراطية 4-1.

المباراة لعبت ضمن إياب المرحلة الفاصلة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022، على ملعب "محمد الخامس"، علما بأن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل 1-1.

وبذلك، تأهل منتخب المغرب  مجددا إلى نهائيات كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، بعدما شارك في 5 نسخ سابقة، 1970، 1986، 1994، 1998 و2018.

وحسم منتخب المغرب بطاقة التأهل نظريا في الشوط الأول بعد تسجيله هدفين عبر عز الدين أوناحي وطارق تيسودالي في الدقيقتين 21 و45.

وفي الشوط الثاني، أكد عز الدين أوناحي تأهل المغرب بهدف ثالث في الدقيقة 5، قبل أن يسجل أشرف حكيمي الهدف الرابع لـ"أسود الأطلس" بالدقيقة 70.

على الجانب الآخر، سجل بين مالانجو هدف الكونغو الوحيد، وذلك في الدقيقة 77.