رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دي بروين يحصد جائزة لاعب شهر مارس في ية مانشستر سيتي

نشر
كيفين دي بروين لاعب
كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي

أعلن نادي مانشستر سيتي  الإنجليزي حصول البلجيكي كيفن دي بروين، على جائزة أفضل لاعب فى شهر مارس، وذلك بعد أن تفوق ديبروين في السباق على الجائزة على زميليه فيل فودين وجون ستونز.


 

875.jpg
مانشستر سيتي


 

 

وجاءت الجائزة بعد أن شهد شهر مارس عودة دي بروين إلى أفضل مستوياته، إذ هز شباك مانشستر يونايتد مرتين وصنع هدفًا في الفوز4-1 ، كما تألق في الفوز 4-1 على ساوثهامبتون، بالإضافة إلى تقديم مستويات مبهرة في باقي مباريات السيتي بشهر مارس ، وأنهىالشهر بعرض رائع آخر توجه بهدف في الفوز 2-0 على بيرنلي.


 

ترتيب مانشستر سيتي في جدول الدوري الإنجليزي

 

ويحتل مانشسترسيتي صدارة الدوري الإنجليزي بفارق نقطة عن ليفربول قبل 8 جولات من النهاية ، وفاز دي بروين بالجائزة للمرة الثانيةالموسم الحالي بعدما حصد جائزة شهر يناير الماضي

 

ويستعد الفريق للقاء أتليتكو مدريد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء.


 

مانشستر سيتي يفوز على بيرنلي بثنائية ويعود لصدارة الدوري الإنجليزي
 

حقق فريق مانشستر سيتي فوزًا ثمينًا على مستضيفه بيرنلي بنتيجة 2 / 0، في المواجهة التى أقيمت علي ملعب تيرف مور ضمن مبارياتالجولة الـ31 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

سجل الأهداف كيفن دي بروين والذى تقدم  مبكرًا فى الدقيقة 5 من عمر الشوط الأول ثم أضاف جوندوجان الهدف الثاني في الدقيقة 25،والهدفين من صناعة رحيم ستيرلينج.

875.jpg

مانشستر سيتي

ترتيب مانشستر سيتي وبيرنلي في الدوري الإنجليزي:


يحتل مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 73 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرىمحمد صلاح، صاحب الوصافة برصيد 72 نقطة.

وينتظر السيتي مباريات نارية خلال شهر إبريل 2022 فى بطولات عديدة،  كالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد.

ملخص المباراة:

876.jpg
مانشستر سيتي


شكل بيرنلي الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة الثالثة، بعدما أرسل لينون عرضية ارتقى لها براونهيل مسددًا رأسية مرت بقليل إلىجوار القائم.
وافتتح السيتي التسجيل مبكرًا في الدقيقة الخامسة، بعدما أرسل رودريجو عرضية داخل المنطقة، استقبلها سترلينج ممهدًا الكرة إلى ديبروين إلى جواره، والذي سدد كرة صاروخية سكنت الشباك.
وكاد السيتي أن يضيف الهدف الثاني مباشرة في الدقيقة الثامنة، من خلال تسديدة قوية من رودريجو من على حدود المنطقة، تألق بوب فيالتصدي لها.
وفي الدقيقة العاشرة، ارتقى لابورت لعرضية من ركلة ركنية، ممهدًا كرة بالرأس إلى رودريجو إلى جواره، والذي سدد كرة على الطائر مرتبقليل إلى جوار القائم.
ونفذ دي بروين ركلة ركنية خادعة في الدقيقة 16، مرسلًا عرضية على حدود المنطقة، تابعها جوندوجان بتسديدة ذهبت بعيدًا عن المرمى.
ونجح السيتي في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 25، بعدما أرسل سترلينج عرضية من الجانب الأيمن، تابعها جوندوجان بتسديدةمباشرة على الطائر سكنت الشباك.
وبدأ السيتي الشوط الثاني بقوة، بعدما أرسل كانسيلو عرضية أرضية من الجانب الأيسر في الدقيقة 48، تابعها فودين بتسديدة بالكعب،تصدى لها بوب.
وأهدر بيرنلي فرصة محققة لتقليص الفارق في الدقيقة 60، بعدما تلقى كورنيه بينية داخل منطقة الجزاء، لينفرد بإديرسون ويسدد رأسيةأبعدها أكي من على خط المرمى قبل أن تسكن الشباك.

وكاد البديل جيسوس أن يضيف الهدف الثالث للسيتي في الدقيقة 69، بعدما تابع عرضية من سترلينج من الجانب الأيمن، مسددًا كرةمباشرة على الطائر، علت العارضة بقليل.

وواصل جيسوس محاولاته لتدوين اسمه في قائمة المسجلين، بتسديدة أرضية قوية من على حدود المنطقة في الدقيقة 84، مرت إلى جوارالقائم، لينتهي اللقاء بفوز السيتي بهدفين دون رد.