رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحف الإسبانية تحتفي بهدف بيدرى نجم برشلونة ضد إشبيلية

نشر
بيدري
بيدري

تصدر النجم الشاب بيدري جونزاليس نجم فريق برشلونة الإسباني، أغلفة الصحف الإسبانية الصادرة صباح اليوم الأثنين، وذلك بعد قيادته برشلونة لفوز صعب على إشبيلية بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الـ 30 من مسابقة الدوري الإسباني الممتاز “الليجا" للموسم الحالي 2021 / 2022.

بيدري حديث الإسبانية

وسجل بيدري جونزاليس هدف برشلونة الوحيد في الدقيقة 72 بعد تمريرة متقنة من صديقه عثمان ديمبيلي، ثم مراوغة رائعة للاعبي إشبيلية ليسكنها على يمين حارس إشبيلية.

ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو"الكتالونية، صورة اللاعب بيدري لحظة الإحتفال بالهدف الرائع الذى سجله داخل شباك إشبيلية، وعلقت " بيدري الأكثر قيمة، عبقري الكناري، بخدعتين وصاروخ عبر المرمى، يمنح برشلونة المركز الثاني".


 

موندو ديبورتيفو الكتالونية
صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية

 

 

وأضافت الصحيفة، "لعب رجال تشافي مباراة جيدة ضد منافس صعب لكن الحارس بونو أوقف كل شيء تقريباً".

فيما عنونت صحيفة "سبورت"الكتالونية، " بيدري، بيدري، بيدري، برشلونة يهزم إشبيلية ويصل إلى المركز الثاني في الدوري".

 

كما أشادت صحيفة "آس"الإسبانية، بهدف بيدري أمام إشبيلية، قائله "بيدري يطلق العنان للجنون".

ترتيب برشلونة في جدول الليجا

جدير بالذكر أن فريق برشلونة خطف وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 57 نقطة، وبفارق الأهداف عن إشبيلية صاحب المركز الثالث، فيما يتصدر ريال مدريد الترتيب برصيد 69 نقطة.


بهدف بيدري.. برشلونة يفوز على إشبيليه ويصعد لوصافة الليجا

 

 

برشلونة
برشلونة

حقق برشلونة  فوزًا ثمينًا على نظيره إشبيلية بهدف دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد، على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الـ30 من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2021-2022.

 وسجل هدف المباراة الوحيد، بيدري لاعب برشلونة في الدقيقة 72. 

برشلونة 

ترتيب برشلونة وإشبيليه في الدوري الإسباني:

وبهذا الانتصار يقفز برشلونة لوصافة جدول ترتيب الليجا برصيد 57 نقطة، بينما تجمد رصيد إشبيلية عند 57 نقطة في المركز الرابع.

ملخص المباراة:

 بدأت المباراة بضغط من برشلونة، حيث صوب فيران توريس كرة من داخل منطقة الجزاء، مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 8.

 وحاول ديمبلي تهديد مرمى إشبيلية، لكن الحارس المغربي ياسين بونو أمسك بالكرة بسهولة في الدقيقة 16.

برشلونة 

 وأرسل جوردي ألبا تصويبة قوية، مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى إشبيلية، في الدقيقة 22. 

وسدد الشاب بيدري لاعب برشلونة كرة قوية، لكنها مرت أعلى مرمى ياسين بونو في الدقيقة 27، وتلقى فيران توريس مهاجم برشلونة كرة داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة أرضية أمسك بها حارس إشبيلية في الدقيقة 39. 

وطالب أوباميانج مهاجم برشلونة بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 41، نظرًا لجذب كوندي مدافع إشبيلية له من قميصه مما أدى لسقوطه، لكن حكم المباراة لم يحتسب شيئا. 

وكاد أوباميانج أن يسجل هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 46، حيث سدد كرة من داخل المنطقة تألق بونو في التصدي لها، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 ومع بداية الشوط الثاني، مرر أوكامبوس كرة لزميله لاميلا داخل المنطقة وسدد كرة قوية تألق تير شتيجن حارس مرمى برشلونة في التصدي لها في الدقيقة 47. 

وصوب بيدري كرة تصدى لها المغربي ياسين بونو وحولها إلى الركنية في الدقيقة 51، وتألق الحارس مجددا بالتصدي لتصويبة من فيران توريس وحولها إلى ركنية، ثم كرة رأسية من رونالد أراوخو مدافع برشلونة تصدى لها أيضًا. 

واحتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة لإشبيلية على حدود المنطقة، انبرى لتنفيذها إيفان راكيتيتش والذي سدد أعلى مرمى تير شتيجن في الدقيقة 66. 

وحرمت العارضة جيرارد بيكيه مدافع برشلونة من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 68، بهد تسديدة رأسية من داخل منطقة الجزاء.

 وتألق تير شتيجن في التصدي لتصويبة من مارسيال لاعب إشبيلية في الدقيقة 71، حيث أمسك بالكرة على مرتين. ونجح بيدري في تسجيل هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 72، حيث تلقى كرة عرضية من عثمان ديمبلي على الطرف الأيمن، وراوغ لاعبي إشبيلية قبل أن يسدد قذيفة أرضية على يمين ياسين بونو.

 وصمد لاعبو برشلونة في الدقائق المتبقية من المباراة، لتأمين النقاط الثلاث التي وضعت الفريق الكتالوني في وصافة جدول الترتيب.