رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكاظمي يدعو للعمل لضمان استقرار إنتاج الطاقة الكهربائية في العراق

نشر
الأمصار

 دعا رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، اليوم الإثنين، إلى تهيئة كل السبل والبدائل التي تضمن إستقرار إنتاج الطاقة الكهربائية في البلاد بمختلف الظروف المناخية.

وذكر الكاظمي، خلال ترأسه إجتماعا للمجلس الوزاري للطاقة " أن التحديات المتمثلة بإرتفاع درجات الحرارة في الصيف والتغيرات المناخية يجب أن تقابلها حلول عملية وسريعة، وبما يتجاوز سوء التخطيط الذي شهده قطّاع الطاقة وساهم في صناعة الأزمة إلى ما وصل إليه الحال اليوم"،حسب بيان للحكومة العراقية.

الكاظمي يصدر توجيهات لقادة الشرطة تتعلق بالأمن والمخدرات

وأصدر رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الأحد، توجيهات لقادة الشرطة تتعلق بالأمن والمخدرات، فيما اشار الى ان ما حدث من إحراق لمقر حزبي في الأسبوع الماضي أمر غير مقبول.

وقال الكاظمي في كلمة له خلال زيارته مقر وزارة الداخلية، إن "شعبنا تحمَّل الكثير من المعاناة على مدى سنوات طويلة، وكان ينشد في مرحلة ما بعد 2003 حقبة جديدة مبنية على الاستقرار الأمني والاقتصادي والاجتماعي، لكن الظروف الداخلية والخارجية جعلت العراق يمر بمرحلة من استنزاف طاقاته البشرية والاقتصادية"، مبيناً أن "أبناء  شعبنا يعيشون في عموم العراق في وضع اجتماعي خاص في ايام   رمضان المبارك، يمتاز بكثافة التواصل الاجتماعي بين وقتي الإفطار والسحور، وهذا يتطلب من القيادات الأمنية اعتماد سياقات خاصة وجديدة تتلاءم مع حركة المجمتع  ومتطلباته".

وأضاف، أنه "على قادة الشرطة رفع حالة الاستعداد الأمني ووضع خطط جديدة لنشر موارد الشرطة الميدانية وفقاً لمناطق التواجد الاجتماعي في شهر رمضان، في المطاعم والحدائق والجوامع والمراقد المقدسة والأسواق، مع مواصلة الزيارات الميدانية والتواصل في كل الأوقات"، مشدداً على ضرورة "نشر مفارز الدفاع  المدني لتوزيع منشورات تسهم في رفع الوعي الاجتماعي وايجاد خطوط ساخنة للتواصل".

وتابع: "على مديريات المرور الأخذ في الاعتبار كثافة الحركة بعد الغروب، ويتعيّن على منتسب الأمن أو الشرطي في الشارع اعتماد التعامل الهادئ وتفادي الانفعال، وبذل الجهد في معالجة كثافة الحركة عبر التنظيم والتواجد في اماكن  تجمع الناس"، لافتاً الى أنه "يتعيّن على القيادات الأمنية إجراء جولات تفتيشية على مفاصل  الأمن وخدمات الأمن ذات البعد الاجتماعي، لتشعر جميع  المؤسسات بجدية العمل".