رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس السعودية.. استقرار معظم المناطق وسماء غائمة على شمال المملكة

نشر
الأمصار

أصدر المركز الوطني للأرصاد بالسعودية، اليوم الإثنين، تقريرًا عن حالة الطقس المتوقعة بمناطق ومحافظات المملكة.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، طقس مستقر على معظم مناطق المملكة، وسماء غائمة جزئياً على أجزاء من شمال المملكة. 

وذكر المركز أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية الى شمالية غربية على الجزء الشمالي بسرعة 20-40 كم/ساعة وجنوبية غربية إلى غربية على الجزء الأوسط بسرعة 20-40كم/ساعة، وارتفاع الموج من من متر الى مترين على الجزئيين الشمالي والجنوبي ومن نصف متر إلى متر ونصف على الجزء الاوسط.

طقس السعودية اليوم

وأضاف أن حالة البحر الأحمر خفيف الموج على الجزء الأوسط ومتوسط الموج على الجزئيين الشمالي والجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 10-25 كم/ساعة، وارتفاع الموج مصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

طقس الإمارات


كشف المركز الوطني للأرصاد الجوية، في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في الإمارات العربية المتحدة، أن الطقس اليوم الجمعة، سيكون ما بين طقس غائم إلى صحو.
وتوقع المركز أن يكون الطقس اليوم الجمعة في الإمارات صحوا إلى غائم جزئيًا، مع انخفاض في درجات الحرارة على بعض المناطق الساحلية الغربية، ورطبا ليلاً وصباح السبت، مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تصبح نشطة السرعة على البحر غرباً مساءً.
وأضاف: «حركة الرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية / 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والموج في الخليج العربي خفيف إلى متوسط يضطرب تدريجياً ليلاً غرباً.. ويحدث المد الأول عند الساعة 19:22 والمد الثاني عند الساعة 05:47 والجزر الأول عند الساعة 22:39 والجزر الثاني عند 00:00.
وتابع: «في بحر عمان الموج خفيف.. ويحدث المد الأول عند الساعة 16:08 والمد الثاني عند الساعة 02:32 والجزر الاول عند الساعة 09:04 والجزر الثاني عند الساعة 21:44».