رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة اللبنانية: الدولة أفلست وكذلك مصرف لبنان

نشر
لبنان
لبنان

أعلن نائب رئيس الحكومة اللبنانية، سعادة الشامي "إفلاس الدولة ومصرف لبنان المركزي"، مشيرا إلى أنه سيجري توزيع الخسائر على الدولة ومصرف لبنان والمصارف والمودعين. 

وقال الشامي: "هناك حقيقة لا يمكن تجاهلها ولا يمكن أن نعيش في حالة إنكار ولا يمكن أن نفتح السحوبات المصرفية لكل الناس وأنا أتمنى ذلك لو كنا في حالة طبيعية"، وذلك في حديث له لقناة "الجديد".

وأضاف: "لا يوجد قيود بالمطلق على التحويلات والسحوبات المصرفية الداخلية من مصرف إلى مصرف في قانون الكابيتال كونترول"، موضحا أن "وزارة المالية ستضع خطة لدفع المتأخرات، لكن ذلك لن يحصل غدا، ولدينا الوقت الكافي إن كان هناك إرادة سياسية جامعة".

وكشف أنه "ليس هناك تضارب بوجهات النظر حول توزيع الخسائر، وسيجري توزيعها على الدولة ومصرف لبنان والمصارف والمودعين، لكن الدولة أفلست وكذلك مصرف لبنان والخسارة وقعت، وسنسعى إلى تقليل الخسائر عن الناس".

 

أخبار أخرى…

تراجع أسواق المال الخليجية خلال أولى جلسات شهر رمضان

شهدت أغلب أسواق المال الخليجية تراجع لأغلب مؤشراتها فى أولى جلسات شهر رمضان المبارك، فيما ارتفع مؤشرا البحرين، وبورصتا دبي وأبوظبي أجازة رسمية.

ونرصد حركة تداولات أسواق دول مجلس التعاون الخليجي في ختام اليوم الأحد:-

مؤشرا البحرين يقفلان على ارتفاع

أقفل مؤشر البحرين العام اليوم عند مستوى 2,084.28 بارتفاع قدره 10.74 نقاط عن معدل الإقفال السابق، كما أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 754.33 بارتفاع قدره 1.23 نقطة عن معدل إقفاله السابق.

وبلغت كـمية الأسهـم المتداولة 4 ملايين و450 ألفا و634 سهما بقيمة إجمالية قدرها 925 ألفا و182 دينارا بحرينيا جرى تنفيذها من خلال 100 صفقة

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 13082 نقطة

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة اليوم منخفضًا 7.64 نقاط ليقفل عند مستوى 13082.76 نقطة, بتداولات بلغت قيمتها 5.1 مليارات ريال.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة -وفق النشرة الاقتصادية اليومية لوكالة الأنباء السعودية لسوق الأسهم السعودية- 116 مليون سهم، تقاسمتها أكثر من 276 ألف صفقة، سجلت فيها أسهم 123 شركات ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 72 شركة على تراجع.