رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دوري أبطال أفريقيا.. التشكيل المتوقع للأهلي أمام الهلال السوداني في لقاء الحسم

نشر
الأهلي
الأهلي

يستضيف النادي الأهلي المصري نظيره فريق الهلال السوداني، في المواجهة التي تقام على ملعب الأهلي وي السلام، في المواجهة المقرر إقامتها في تمام العاشرة مساء اليوم الأحد، في الجولة الأخيرة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ويبحث “المارد الأحمر” عن بطاقة التأهل بعد بداية ضعيفة لحامل اللقب آخر نسختين، جعلت تأهله مرهونا بنتيجة الجولة الأخيرة.

الأهلي والهلال السوداني

ويتوقع أن يكون تشكيل الأهلي أمام الهلال السوداني كالآتي: - 

 

التشكيل المتوقع للأهلي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: كريم فؤاد، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، علي معلول.

خط الوسط المدافع: عمرو السولية، أليو ديانج.

خط الوسط المهاجم: محمد مجدي "أفشة"، أحمد عبد القادر، بيرسي تاو.

المهاجم: محمد شريف

وباتت فرص الأهلي فى الصعود إلى دور الثمانية الأفريقي قوية، حيث يحتاج لتحقيق أى نتيجة إيجابية فى مباراة الليلة ضد الهلال السوداني، سواء الفوز أو التعادل بأى نتيجة، لضمان الصعود لربع نهائي البطولة التي يحمل لقبها موسمين على التوالي.
بينما يحتاج الهلال السوداني للفوز على الأهلي بأى نتيجة لضمان الصعود لدور الثمانية، لأنه بالفوز على الأحمر سيصل للنقطة 7 ويتساوى مع الأحمر ولكنه سيتفوق بميزة المواجهات المباشرة.

واختتم الأهلي تدريباته مساء اليوم، وحرص موسيماني على عقد محاضرة بالفيديو مع اللاعبين قبل انطلاق المران للتأكيد على العديد من الجوانب الفنية والخططية الخاصة بمباراة الهلال.

وقبل انطلاق المران حرص لاعبو الفريق على الاحتفال بعيد ميلاد عمرو السولية داخل التتش، وخاض الفريق فقرة إحماء تحت إشراف كابيللو مخطط الأحمال، قبل تنفيذ بعض الجوانب الخططية خلال تدريبات الكرة.

الأهلي والهلال السوداني

وتم السماح لوسائل الإعلام بحضور ربع الساعة الأولى من مران الأهلي الختامي، وفقًا لقواعد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم المتبعة قبل المباريات الرسمية التي ينظمها. 

ترتيب الأهلي في المجموعة:

ويدخل الأهلي لقاء اليوم وفي رصيده 7 نقاط ويحتاج إلى الفوز أو التعادل لحسم التأهل رسميًّا إلى الدور ربع النهائي فى دوري أبطال إفريقيا، فيما يدخل الهلال المباراة وفي رصيده 4 نقاط.

سيكازوي حكمًا لمباراة الأهلي والهلال السوداني


ويستضيف فريق الأهلي نظيره الهلال السوداني بالجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا في العاشرة مساء اليوم الأحد، على ستاد الأهلي والسلام في سهرة رمضانية لن تخلو من الإثارة والمتعة الكروية.
وأسند الاتحاد الافريقي الكاف تحكيم مباراة الاهلى والهلال للزامبي جاني سيكازوي حكم الساحة ويعاونه الكاميروني ألفيس مساعد أول، وفاتسوني من ليسوتو مساعد ثاني، والكاميرني بليس يفين حكماً رابعاً، فيما يقوم بدور المراقب اللقاء الإثيوبي ألمو مازينفيا، بينما اختير نوكونقو منسقاً عاماً للمباراة، والسيراليوني محمد فريمان منسقاً أمنيا من قبل الكاف.