رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الصيد البحري بالجزائر: إنتاج السردين 30 ألف طن عام 2021

نشر
السردين في الجزائر
السردين في الجزائر

كشفت وزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية بالجزائر، أن إنتاج السردين قد ارتفع خلال سنة 2021 إلى حوالي 30 ألف طن، مما ساهم في انخفاض أسعاره خلال هذه السنة بشكل محسوس.

وحسب وزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية بالجزائر، فقد بلغ إنتاج السردين العام الماضي 29925 طن، أي بزيادة نسبتها 60 بالمائة مقارنة بسنة 2020 الذي سجل فيها إنتاجا بـ18441 طنا. وبـ 20 بالمائة مقارنة بسنة 2019 حيث بلغ الإنتاج 24858 طنا.

وبلغ الإنتاج في شهر مايو من العام الماضي 3387 طن قبل أن يرتفع إلى 4147 طن في جوان. و3591 طنا في يوليو. ليبلغ نقطة الذروة في أوت بـ 7249 طن. بالإضافة كذلك إلى 6668 طن في سبتمبر و2754 طن في أكتوبر.

وأشارت بيانات وزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية بالجزائر، إلى أن متوسط الأسعار بلغ في الأشهر الست خارج فترة الراحة البيولوجية 413 دج أي أقل بـ14 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من 2020 و8 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من 2019.

كما وضعت وزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية بالجزائر إستراتيجية تهدف إلى إحلال إستهلاك سمك السردين ببدائل أخرى على غرار سمك القاجوج وسمك ذنب البحر وسمك البلطي وأنواع أخرى من السمك.

أخبار اخرى..

وزير الشؤون الخارجية الجزائري يشارك في اجتماع عربي حول أوكرانيا

 

الأمصار

 

شارك وزير الشؤون الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، اليوم السبت، عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد، في اجتماع تنسيقي لمجموعة الاتصال العربية على المستوى الوزاري بشأن الأزمة في أوكرانيا، بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط.

وحسب  وزير الشؤون الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، فإن هذا الاجتماع يندرج في إطار التحضير للزيارة المرتقبة لوزراء خارجية الجزائر، الأردن، السودان، العراق ومصر إلى كل من موسكو ووارسو، للتحادث مع نظرائهم من روسيا وأوكرانيا.

أخبار أخرى..

غدًا.. وزراء خارجية الجزائر وتنزانيا وزامبيا يزورون الصين

 

 

وزير الخارجية الجزائري
وزير الخارجية الجزائري

 

 

يزور وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، ووزيرة الخارجية التنزانية ليبراتا مولامولا، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الزامبي ستانلي كاسونجو كاكوبو، الصين ابتداء من 18 مارس وحتى 21 من الشهر نفسه، وذلك بدعوة من عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانج يي.

يزور وزير الشؤون الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، ووزيرة الخارجية التنزانية ليبراتا مولامولا، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الزامبي ستانلي كاسونجو كاكوبو، الصين ابتداء من 18 مارس وحتى 21 من الشهر نفسه، وذلك بدعوة من عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانج يي.

وفي وقت سابق، قام وزير الشؤون الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، بزيارة عمل إلى الجمهورية اللبنانية، بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون أين أجرى سلسلة من المباحثات مع كبار المسؤولين تركزت حول العلاقات الثنائية والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وفي مستهل زيارته، استُقبل  وزير الشؤون الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، من قبل رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، حيث سلّمه رسالة خطية من أخيه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون وأبلغه تحياته الأخوية وتمنياته بالصحة والعافية له وللحكومة والشعب اللبناني الشقيق بدوام التقدم في كنف الأمن والاستقرار.

وزير الخارجية الجزائري

من جانبه، حمّل الرئيس ميشال عون  وزير الشؤون الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، نقل تحياته الخالصة لأخيه الرئيس عبد المجيد تبون، مثمّنا مواقف الجزائر الداعمة للبنان خاصة خلال الظروف الصعبة التي مر بها ومعربا عن اعتزازه بالعلاقات التي تجمع البلدين على أسس الأخوة والتضامن والتعاون.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره عن الجانب اللبناني وزير الخارجية عبد الله بوحبيب، بحث التعاون الثنائي وسبل تنميته وكذا التطورات المشهودة على الصعيد الدولي وانعكاساتها على المنطقة العربية.