رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اغتيال أحد أعضاء الاتحاد الوطني الكردستاني في شمال العراق

نشر
الأمصار

أفاد مراسل روسيا اليوم في العراق، بأن مسلحين مجهولين اغتالوا عضوا في الاتحاد الوطني الكردستاني شمالي البلاد.

وذكر المراسل، أن مسلحين اثنين يستقلان دراجة نارية، اغتالا ريبوار محمد أمين وهو أحد أعضاء حزب الاتحاد الوطني الكردستاني في محافظة كركوك.

وأضاف، أن السلطات لم تعلن عن أي معلومات جديدة بشأن هوية منفذي عملية الاغتيال.

العراق.. إحباط مخططات إرهابية لاستهداف 3 محافظات في شهر رمضان 

وأعلنت قيادة العمليات العراقية المشتركة، عن إحباط مخططات إرهابية لاستهداف 3 محافظات في شهر رمضان المبارك.

وقال الناطق باسم القيادة، اللواء تحسين الخفاجي:"تمكنا من إحباط مخططات إرهابية لاستهداف محافظات ديالى وكركوك ونينوى وغرب نيوى".

 

وأشار إلى "تأمين حدود البلاد بمستوى عالي ومسكها من قبل القوات الامنية، بالاضافة الى توفير أبراج المراقبة والسواتر وكافة المتطلبات الخاصة بتامين الحدود".

 

وأكد الخفاجي "تواجد أمني وتعزيزات عسكرية، وفصل مجموعة من المناطق الصعبة بالصبات الكونكريتية".

أخبار ذات صلة..

العراق.. الكاظمي يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس المصري

وتلقى رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اتصالاً هاتفياً من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عبر خلاله عن خالص تهانيه بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

 

ذكر المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان، أن "الكاظمي تلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، عبّر من خلاله عن خالص تهانيه بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك".


وبدوره عبر الكاظمي "عن شكره وتقديره لرئيس جمهورية مصر العربية، وبادله التهاني بمناسبة الشهر الفضيل، مؤكداً على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والتطلع إلى المزيد من التعاون في مختلف الأصعدة، وبما يحقق مصالح شعبي البلدين وازدهارهما".

 

كما أكدا الجانبان خلال الاتصال على أهمية تعزيز العلاقات بين العراق ومصر.

وهنأ رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، اليوم السبت، الشعب العراقي بحلول شهر رمضان.

وقال الحلبوسي في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إنه "مع حلول شهر رمضان المبارك، نتقدَّم بأطيب التهاني إلى شعبنا العراقي، داعين المولى جلَّت قدرته أن يسير ببلادنا نحو طريق التنمية والاستقرار، ويعيده علينا وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير والبركات".

وفي السياق ذاته، هنأ الرئيس العراقي برهم صالح، أمس الجمعة، الشعب العراقي بحلول شهر رمضان المبارك.
‏قال صالح في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "بحلول رمضان المبارك، أصدق التهاني وأطيب الأماني أن يعم الخير والسلام وطننا وشعبنا الذي يضرب أروع صور التراحم والكرم والصمود".
وأضاف، أن "شهر رمضان يعد مناسبة لتجاوز الأزمة السياسية بروح الاخوّة والوطنية، والاستجابة لتطلعات شعبنا الذي ينتظر بنفاذ صبر تشكيل حكومة مُعبرة عن إرادتهم في العيش الكريم الحر".

وكان قد أعلن ديوان الوقف السني، أمس، عن أول أيام شهر رمضان المبارك.

وبحسب بيان الديوان فأن "السبت هو أول أيام شهر رمضان المبارك".

وشهر رمضان هو الشهر التاسع في التقويم الهجري ويعد أهم الشهور في السنة حيث إن هذا الشهر يقام فية فريضة الصيام وهي أحدي فروض الاسلام الخمس، حيث يجب علي جميع المسلمون القادرين علي الصيام الصوم في هذا الشهر بالإضافة الي إن لهذا الشهر شعائر وطقوس خاصة مثل قرأءة القرأن وقيام صلاة التراويح.