رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتفاق تعاون بين النيابة العامة المغربية و بنك البلاد لمكافحة تمويل الإرهاب

نشر
الأمصار

وقّعت النيابة العامة المغربية و بنك المغرب،  بالرباط،في إطار تنزيل توصيات مجموعة العمل المالي لشمال إفريقيا والشرق الأوسط الواردة في خطة العمل الموضوعة من قبل فريق المراجعة التابع لهذه الأخيرة والتي تحث من خلالها المملكة المغربية على ضرورة تعزيز آليات التنسيق والتعاون بين المؤسسات لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب،  على مذكرة تفاهم بشأن التعاون المشترك بين الطرفين، بهدف وضع إطار للتعاون من أجل تبادل المعلومات والتجارب في المجالات ذات الاهتمام المشترك ،وفقا لبلاغ لرئاسة النيابة العامة .

 واوضح البلاغ أن هذا التعاون بين النيابة العامة المغربية و بنك المغرب، يأتي: "نظرا لما يتطلبه موضوع مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وكافة أشكال الجرائم الماسة بالنظام البنكي والمالي من تكامل الأدوار وتظافر الجهود لكشف هذا النوع من الجرائم وردع مرتكبيها".

وأشار إلى أنه  كلاً من النيابة العامة المغربية و بنك المغرب، "وعيا بضرورة تعزيز التعاون والتنسيق من أجل محاصرة كل أشكال الممارسات المنافية للقوانين ذات العلاقة التي تؤثر سلبا على السير العادي للنظام المالي والبنكي والحركة الإقتصادية.

 وأكدت النيابة العامة المغربية و بنك المغرب، أنه يجب تدعيم وحماية مبادئ وقيم الالتزام بالمقتضيات القانونية ذات الصلة، لاسيما في مجال التكوين ودعم قدرات قضاة النيابة العامة وأطر وموظفي بنك المغرب.

 وبينت  النيابة العامة المغربية و بنك المغرب، التنسيق بشأن معالجة كافة الإشكالات والتقارير المرتبطة بجرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب والجرائم الماسة بالنظام البنكي والمالي وتبادل الوثائق المتعلقة بها والاجتهادات القضائية المتميزة".

اخبار أخرى..

اعتقال قيادي من جماعة العدل والإحسان الإخوانية بالمغرب

 

الأمصار

شارك

أعلن حسن بناجح، القيادي في جماعة العدل والإحسان الإخوانية المحظورة في المغرب، ان الشرطة، اعتقلت الكاتب العام لشبيبة الجماعة، بوبكر الونخاري خمسة أشخاص آخرين من نفس الجماعة.

وأكد أن القيادي في جماعة العدل والإحسان الإخوانية المحظورة جاء خلال مشاركته في مظاهرة ضد التطبيع مع إسرائيل، الخميس، بمنطقة الحبوس بالدار البيضاء.

وأشار القيادي في جماعة العدل والإحسان الإخوانية المحظورة، ان الموقوفين كانوا يشاركون وقفة مناهضة للتطبيع الفني.

يذكر أن عدد من المدن المغربية، عرفت وقفات احتجاجية، التي أعتقل بها القيادي في جماعة العدل والإحسان الإخوانية المحظورة بمناسبة يوم الارض في فلسطين، مر اغلبها دون تدخل الأمن.