رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

علي فرج يتأهل إلى نهائي بطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش

نشر
علي فرج
علي فرج

تأهل البطل المصري علي فرج، لاعب وادي دجلة والمصنف الثاني عالميًا لرجال الإسكواش، إلى المباراة النهائية ببطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش، التى تستضيفها المملكة المتحدة خلال الفترة بين 28 مارس حتى الثالث من أبريل الجاري، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 168 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات، وتعد بطولة بريطانيا واحدة من أقدم البطولات فى لعبة الاسكواش.

علي فرج

وتأهل فرج للنهائي عقب فوزه على زميله في وادي دجلة مازن هشام بنتيجة (3-1)، في مباراة استمرت لـ51 دقيقة.
وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: "11 - 8، 6 - 11، 11 - 7، 11 - 6".
وينتظر علي فرج في النهائي الفائز من المواجهة التي تجمع بين مواطنه مصطفى عسل نجم الأهلي والنيوزيلاندي بول كول.
الجدير بالذكر، أن النيوزيلندي بول كول هو حامل لقب البطولة في العام الماضي بعد الفوز على علي فرج بنتيجة (3-1).

وكان الخماسي المصري مازن هشام، هانيا الحمامي، علي فرج، مصطفى عسل، ونوران جوهر، قد تأهلوا إلى الدور نصف النهائي بعد انتهاء منافسات الأمس.

وشهدت البطولة مشاركة عدد كبير من اللاعبين المصريين، ففى منافسات الرجال شارك 14 لاعباً وهم: على فرج، كريم عبد الجواد، طارق مؤمن، مروان الشوربجى، مازن هشام، محمد الشوربجى، مصطفى عسل، فارس الدسوقى، يوسف سليمان، يوسف إبراهيم، مصطفى السرتي، عمر مسعد، محمد الشربيني وكريم الحمامي.

وفى منافسات السيدات شاركت 13 لاعبة وهن: هانيا الحمامي، سلمى هني، روان العربي، نور الطيب، نادين شاهين، نوران جوهر، يثرب عادل، هنا رمضان، مريم متولي، فريدة محمد، ندى عباس، سنا إبراهيم، وزينة مقوي.

فيما غابت البطلة المصرية نور الشربينى المصنفة الأولى عالمياً وحاملة لقب النسخة الأخيرة من البطولة، عن بريطانيا المفتوحة بسبب تعرضها لإصابة خلال مشاركتها فى البطولات الأخيرة.


هانيا الحمامي تتأهل لنهائي بطولة علام البريطانية للإسكواش

نجحت المصرية هانيا الحمامي، في بلوغ المباراة النهائية من بطولة علام الدولية للإسكواش والمقامة خلال الفترة من 28 مارس وحتى 3 أبريل الجاري، والبالغ مجموع جوائزها 180 ألف دولار.

 وصعدت "الحمامي" للنهائي عقب فوزها على النيوزيلاندية "جويل كينج" بنتيجة (3-2) في مباراة ماراثونية استمرت لـ71 دقيقة. وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: (11-5، 5-11، 7-11، 11-8، 11-3). 

هانيا الحمامي

وتنظر هانيا الحمامي الفائزة من مباراة نصف النهائي الثانية ، والتي تقام بين المصنفة الأولى عالميًا نوران جوهر والأمريكية اماندا صبحي في تمام الساعة الخامسة مساءًا بتوقيت القاهرة، لمعرفة منافستها في دور النهائي.