رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء فلسطين يدين اغتيال ثلاثة شبان فجر أول أيام رمضان

نشر
رئيس الوزراء الفلسطيني
رئيس الوزراء الفلسطيني

أدان رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد أشتية، اليوم، جريمة اغتيال الشبان الفلسطينيين الثلاثة صائب عباهرة، وخليل طوالبة، وسيف أبو لبدة، فجر أول أيام شهر رمضان الفضيل في مُحافظة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

 

ووصف أشتية، في تصريحات له اليوم، " تلك الجريمة وما سبقها من عمليات قتل ترتكب خارج القانون بالجرائم المروعة، التي توجب محاسبة مرتكبيها أمام المحكمة الجنائية الدولية ".

 

وطالب رئيس الوزراء الفلسطيني، قادة إسرائيل بالتوقف عن ارتكاب الجرائم والانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني والاستجابة لحقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال، وإنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

كما طالب بتسليم جثامين الشهداء الثلاثة، والإفراج عن المعتقلين، معربا عن تعازيه لعائلات الشهداء، سائلا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، ويسكنهم فسيح جناته، ومتمنيا السلامة للمصابين .

 

واستشهد اليوم السبت، ثلاثة شبان فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

حيث قامت قوات إسرائيلية خاصة بإطلاق النار المباشر على مركبة كانوا يستقلونها قرب بلدة عرابة جنوب مدينة جنين، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وبحسب ما ذكرته مصادر أمنية ومحلية اليوم، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المنطقة على الفور، وحاصرت المركبة المستهدفة بعد إطلاق عشرات الأعيرة النارية اتجاهها، ومنعت سيارات الإسعاف من الوصول إليها أو تقديم الإسعافات للشبان.

 

واعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الجمعة، استشهاد شاب برصاص الاحتلال الإسرائيلي الحي في مدينة الخليل.

استشهد الشاب أحمد يونس صدقي الأطرش (29 عامًا)، بعد أن أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليه، في شارع الشلالة وسط مدينة الخليل، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا". 

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين، ما تسبب بإصابة هذا الشاب بالرصاص الحي في الرأس، ونقل إلى مستشفى الخليل لتلقي العلاج، ولكنه استشهد لاحقًا متأثرًا بإصابه بليغة، والشهيد الأطرش هو أسير محرر، أمضى 6 سنوات في معتقلات الاحتلال.

كما إصيب عشرات المواطنين بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام، تم علاجهم ميدانيا.

اخبار ذات صلة:

أفادت وسائل إعلام عبرية، أمس الجمعة، بأن المقاومة في قطاع غزة أطلقت صواريخ تجريبية اتجاه البحر.

وبجسب موقع "حدشوت بتاخون سدي" العبري"، فإن حركة "حماس" أطلقت قبل أكثر من ساعة بقليل، 4 صواريخ تجريبية من قطاع غزة نحو البحر.

وتأتي عملية إطلاق الصواريخ التجريبية، في وقت أعلنت فيه سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، أمس، الاستنفار بين صفوف مقاتليها، في إطار عملية الردع ضد قوات الاحتلال التي تتغول في الدم الفلسطيني، بالضفة المحتلة وبالداخل المحتل.