رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس اليمني يهنئ ملك الأردن بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك

نشر
الرئيس اليمني
الرئيس اليمني

بعث  الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، برقية تهنئة إلى ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، هنأه فيها بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
 

وأشاد الرئيس اليمني بمواقف الأردن الثابتة تجاه اليمن وأمنه واستقرار ووحدته وشرعيته الدستورية.

كما أكد هادي على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، متمنياً ان تعود هذه المناسبة على البلدين والشعبين الشقيقين وقد تحقق لهما كل مايصبوا إليه من مجد ورفعة.

 

وكانت قد أعلنت الأردن، أمس، أن الأحد هو أول أيام شهر رمضان المبارك، وأن السبت هو المتمم لشهر شعبان.

 

أخبار أخرى…

الأردن.. الصفدي يبحث مع مندوبة أمريكا لدى الأمم المتحدة المستجدات الإقليمية

لتقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، في نيويورك، المندوبة الدائمة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد.

وبحث الصفدي الشراكة الاستراتيجية بين البلدين،والمستجدات الإقليمية والدولية،وفي مقدمها القضية الفلسطينيةودعم وكالة أونروا وتقديم الدعم للاجئين.

وشارك نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية أيمن الصفدي في اجتماع، مع المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في نيويورك، للعمل على عدم توقف الخدمات في ظل تحديات مالية قد تطال الوكالة في الشهور المقبلة.

أخبار أخرى..

الصفدي يؤكد ضرورة احترام سيادة أوكرانيا وسلامتها الإقليمية

واصل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الأحد، لقاءاته مع عددٍ من نظرائه المشاركين في منتدي الدوحة.

وتناولت اللقاءات العلاقات الثنائية، والتطورات الإقليمية والجهود المبذولة لحل الأزمات الإقليمية والتعامل مع تبعاتها الإنسانية والاجتماعية والأمنية والاقتصادية والسياسية.

وفي لقاء مع الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أكد الصفدي أهمية الشراكة الأردنية- الأوروبية، والدور الأوروبي في مواجهة التحديات الاقتصادية.

وبحث الصفدي وبوريل برامج التعاون بين الأردن والاتحاد في العديد من القطاعات الحيوية، مثمناً الدعم الأوروبي للمملكة بمساعدتها في رفد العملية التنموية ومواجهة تبعات الأزمات الإقليمية.

كما بحث الصفدي والممثل الأعلى الأوروبي التحضيرات لعقد مجلس الشراكة الأردني- الأوروبي لتحديد أولويات التعاون في المرحلة المقبلة، والذي من المقرر عقده في الأردن لأول مرة منذ انطلاقه.

وأكّد بوريل تثمين الاتحاد الأوروبي للدور الرئيس للمملكة في حلّ الأزمات الإقليمية وتحقيق الأمن والاستقرار.