رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النجم الساحلي ينهي مشواره في دوري الأبطال بفوز على جالاكسي

نشر
النجم الساحلي
النجم الساحلي

اختتم النجم الساحلي مشواره في المجموعة الثالثة بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بالفوز على جوانينج جالاكسي البوتسواني 3 /2، اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة بالمسابقة.

وتقدم النجم الساحلي عن طريق فيني كومبي في الدقيقة التاسعة، قبل أن يضيف بليغ الحمالي الهدف الثاني في الدقيقة 70.

وفي الدقيقة 80 نجح جيلبرت باروتي في تسجيل هدف تقليص الفارق للفريق البوتسواني، قبل أن يعود النجم الساحلي للتسجيل عن طريق ياسين العمري في الدقيقة 82.

النجم الساحلي

وفي الدقيقة 85 عاد باروتي ليسجل الهدف الثاني لجوانينج جالاكسي.

ورفع النجم الساحلي رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد جوانينج جالاكسي عند نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير.

يذكر أن المجموعة الثالثة تأهل منها كل من الترجي التونسي المتصدر برصيد 11 نقطة، وشباب بلوزداد الجزائري صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد.

الشوط الأول

 دخل فريق جوهرة الساحل المباراة، بعد أن فقد كل حظوظ التأهل للدور ربع النهائي وكله أمل لتحقيق انتصاره الوحيد في دور المجموعات، ما جعله يحاول التسجيل منذ البداية. 

وكاد إيهاب المساكني أن يفتتح النتيجة منذ الدقيقة السابعة، حين وجد نفسه في مكان للتسجيل، لكن تصويبته مرت بجانب مرمى الحارس ريان برون. 

وفي الدقيقة التاسعة، تمكن النجم الساحلي من افتتاح النتيجة عن طريق فيني بونجونجا.

 بعد قبول الهدف ضغط الفريق البوتسواني على مناطق النجم بحثا عن التعديل، لكن الدفاع حرمه من ذلك في مناسبتين. 

وفي الدقيقة 45 كاد مالك بعيو أن يضاعف النتيجة، لكن الحارس ريان برون أنقذ الموقف.

 الشوط الثاني

 وفي الشوط الثاني، حاول جالاكسي النيل من مرمى الحارس الثالث للنجم الساحلي رامي القابسي، خصوصا في الدقيقة 67، على إثر ركلة حرة مباشرة مرت بجانب المرمى بقليل. 

وسجل فريق جوهرة الساحل الهدف الثاني عن طريق بليغ الجمالي في الدقيقة 70، بتصويبة قوية من بعد 25 مترا، تقريبا لم يستطع الحارس برون التصدي لها (2-0).

 ومن جديد نزل جالاكسي للهجوم، بحثا عن التهديف الذي توصل إليه في الدقيقة 80 عن طريق جيلبار باروتي (2-1)، لكن بعد دقيقتين توصل لاعب النجم ياسين العمري من إمضاء الهدف الثالث (3-1). 

هذا الهدف الذي مكّن النجم الساحلي من تحقيق فوزه الوحيد بدور المجموعات، بما أن اللاعب جيلبار باروتي وقع الهدف الثاني لفريقه وذلل مجددا الفارق لتنتهي المباراة بفوز فريق جوهرة الساحل (3-2).