رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لهذا السبب.. تونس تمدد آجال سداد قروض القطاع السياحي لمدة عام

نشر
تونس
تونس

قالت الحكومة التونسية، إنها ستمدد آجال سداد قروض القطاع السياحي لمدة عام، وذلك ضمن خطة تهدف لانعاش الاقتصاد.

وقال وزير الاقتصاد والتخطيط، سمير سعيد، إن الخطة تتضمن خطوط تمويل بقيمة ‬100 مليون دولار لمساعدة المؤسسات الصغرى والمتوسطة المتضررة بشدة من الركود الاقتصادي.

وتأمل تونس في عودة انتعاش القطاع السياحي الحيوي واستقبال حوالي 4.7 مليون سائح هذا العام.

أقرأ أيضا..

استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق

قال راشد الغنوشي رئيس حزب «النهضة»، ورئيس البرلمان التونسي المنحل، الجمعة: إن شرطة مكافحة الإرهاب استدعته للتحقيق، بعد عقد جلسة للبرلمان عبر الإنترنت.
وحلّ الرئيس التونسي قيس سعيّد البرلمان الأسبوع الماضي.

وجاء الاستدعاء بعد ظهر الجمعة، في أعقاب استدعاء أعضاء آخرين في البرلمان، دعموا أو شاركوا في جلسة عبر الإنترنت هذا الأسبوع، لتحدي إعلان الرئيس التونسي في وقت سابق عن تعليق عمل البرلمان.

أخبار ذات صلة.. 

الرئيس التونسي: لا انتخابات تشريعية قبل 3 أشهر 

وكان قد استبعد الرئيس التونسي قيس سعيد، أن تشهد تونس انتخابات تشريعية قبل مرور 3 أشهر، وذلك بعد يومين من حل البرلمان.

وقال الرئيس التونسي قيس سعيد خلال اجتماع مع رئيسة الحكومة نجلاء بودن في وقت متأخر من مساء الخميس إن الانتخابات البرلمانية لن تجرى بعد ثلاثة أشهر.

واستند الرئيس التونسي في قرار حل البرلمان إلى الفصل 72 من الدستور، وبعد تعمد 116 نائبا "مجمدين" منذ 25 يوليو/تموز 2021، عقد جلسة برلمانية والتصويت خلال جلسة عامة افتراضية على مشروع قانون يُلغي الإجراءات الاستثنائية والمراسيم الرئاسية المُعلن عنها، وتم التصويت عليه.

 

قيس سعيد بحل البرلمان المجمد في تونس.. هل ينهي مشروعات الإخوان

 

وأعلن رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد، الأربعاء، حل البرلمان المجمد بناء على الفصل الثاني والسبعين من الدستور، واصفا الجلسة العامة البرلمانية، التي عقدت اليوم، بـ"محاولة انقلاب فاشلة".

وقال قيس سعيد، بعد  حل البرلمان المجمد ردًا على جلسة البرلمان: "إن كانوا يريدون تقيسم البلاد وزرع الفتنة فنجوم السماء أقرب إليهم من ذلك وما يقومون به الآن هو تآمر مفضوح على أمن الدولة".