رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب الكاميرون: الانضباط التكتيكي وراء فوزنا بتأشيرة مونديال قطر

نشر
سونج مدرب الكاميرون
سونج مدرب الكاميرون

أكد ريجوبير سونج، مدرب المنتخب الكاميروني، أن نجاح فريقه في الالتحاق بركب المتأهلين إلى مونديال قطر، جاء نتيجة الانضباط التكتيكي، في مباراة كانت صعبة لكلا الفريقين، لرغبة كل منهما في نيل تأشيرة المشاركة في كأس العالم 2022.
وقال سونج: "مثلما جرى في الذهاب، الفريق الجزائري أثبت انضباطه الدفاعي، لكن هذه المرة أخذنا كل الاحتياطات باستخلاص درس الذهاب لحسن تسيير مواجهة الإياب، على غرار استغلال الرواقين، وإقحام مهاجمين اثنين للعب في العمق".

مضيفًا أن: "الجانب المعنوي هو الذي لعب دورًا اليوم وليس الانضباط التكتيكي، فالمنتخب الجزائري كان يرى نفسه متأهلًا بالنظر إلى نتيجة الذهاب، وبعدما دخله الشك عقب الهدف الأول بملعب تشاكر، استعاد فورًا ثقته الزائدة عقب تعديله للنتيجة، عندما تكون منافسًا شرسًا، لن تترك أي فرصة تمر أمامك وهو ما كان عليه الحال لفريقنا اليوم، عندما تكون أسدًا قد تتأثر نوعًا ما، لكن لا تستسلم أبدا".

سونج


وفي سياق متصل، ذكر التقني الكاميروني، أن لاعبيه حافظوا على تركيزهم، رغم الهدف القاتل في اللحظات الأخيرة، والمجهودات المبذولة أعطت ثمارها، منوهًا أيضًا بأن فريقه لم يخسر أي شيء بعد تعديل النتيجة، حيث قال: "هذا الوضع منحنا القوة لبذل كل الجهد في اللحظات الأخيرة، وكسب الرهان لصالحنا". و

في الأخير، شكر سونج الجزائرعلى حسن الضيافة، متمنيًا للمنتخب الجزائري حظًا موفقًا في المستقبل، خاصة بالنسبة للمدرب جمال بلماضي الذي حقق نتائج كبيرة منذ مجيئه، كما تمنى أن يراه يواصل على رأس الفريق".

الكاميرون آخر المتأهلين للمونديال من أفريقيا على حساب الجزائر

الأمصار

حجز منتخب الكاميرون، آخر بطاقات قارة أفريقيا لكأس العالم 2022 عقب فوزه القاتل على مضيفه الجزائري بنتيجة 2-1.

المباراة لعبت في ملعب "مصطفى تشاكر" بالبليدة ضمن إياب المرحلة الفاصلة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.


وكان منتخب الجزائر حسم مباراة الذهاب التي لعبت في "دوالا" يوم الجمعة الماضي لصالحه بنتيجة 1-0، ليتأهل عقب تعادله إيابا 1-1.

لكن الدقيقة 22 من عمر المباراة، شهدت تسجيل إيريك ماكسيم تشوبو موتينج هدف التقدم لصالح الكاميرون.

وظلت النتيجة على حالها، لينتهي الوقت الأصلي بتفوق الكاميرون بنفس نتيجة انتصار الجزائر في الذهاب، ليتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية.