رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الإيطالي يؤيد سياسة دعم أوكرانيا وفرض عقوبات على روسيا

نشر
 رئيس الوزراء الإيطالي/
رئيس الوزراء الإيطالي/ ماريو دراجي

أيد رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي سياسة دعم أوكرانيا وفرض عقوبات على روسيا على خلفية عملياتها العسكرية في جارتها أوكرانيا.

قال رئيس الوزراء الإيطالي، في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، إن "العقوبات تعمل"، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "أنسا" الإيطالية. 

وأضاف دراجي، أن "السلام يمكن أن يتحقق إذا دافعت أوكرانيا عن نفسها وإلا فلن يتحقق السلام".

وأكد رئيس الوزراء الإيطالي أن مواقف كييف وموسكو "اقتربت قليلا" خلال المفاوضات، مشدد في الوقت ذاته أنه "لا يزال هناك الكثير من الشكوك".

كما دعا دراجي خلال الاتصال الهاتفي أمس مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى وقف إطلاق النار، واقترح أن يلتقي بوتين بنظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

أشار دراجي إلى أن الرئيس الروسي ليس مستعدا للتنازل أيضا في الوقت الحالي.

 

أخبار أخرى…

الخطوط الجوية البريطانية تلغي 50 رحلة اليوم


أعلنت الخطوط الجوية البريطانية، إلغاء ما لا يقل عن 50 رحلة جوية من وإلى مطار هيثرو بلندن، اليوم الخميس، وذلك بعد إلغاء عشرات الرحلات أمس بسبب "مشكلة فنية".

وقالت شركة الخطوط الجوية، إن ما لا يقل عن 5000 من عملاء الخطوط الجوية البريطانية سيواجهون اضطرابا في رحلاتهم اليوم، بالإضافة إلى عشرات الآلاف الذين تم تأخير رحلاتهم أو تأجيلها أمس، وفقا لما ذكرته صحيفة "الاندبندنت" البريطانية.

 

أخبار أخرى…

توقيع اتفاقيتين بين مصر والنرويج لتطوير مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر

شهد رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، صباح اليوم، مراسم توقيع اتفاقية التطوير المشترك لمشروع إقامة وتشغيل منشأة لإنتاج الهيدروجين الأخضر بقدرة 100 ميجاوات، في المنطقة الصناعية بالعين السخنة التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وكذا توقيع اتفاقية الشروط الرئيسية لعقد شراء الهيدروجين بالمشروع، وذلك بين كل من: "صندوق مصر السيادي"، وشركة "سكاتك النرويجية" للطاقة المتجددة، وشركة "أوراسكوم للإنشاء" وشركة "فيرتيجلوب"، فيما جاءت الشركة المصرية للأسمدة كطرف خامس في الاتفاقية الثانية.

كما حضر التوقيع على الاتفاقيتين كل من الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية، السيدة  آنيكن هويتفلدت، وزيرة خارجية النرويج، والسيدة هيلدا كليمتسدال، سفيرة النرويج لدى القاهرة.

ووقع على الاتفاقيتين كل من: السيد أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، والسيد ريموند كارلسن، الرئيس التنفيذي لشركة "سكاتك" النرويجية للطاقة المتجددة، والسيد أسامة بشاي، الرئيس التنفيذي لشركة "أوراسكوم للإنشاء"، والسيد أحمد الحوشي، الرئيس التنفيذي لشركة "فيرتيجلوب".