رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة الشاعر السوداني الكبير "السر قدور" عن عمر ناهز الـ 88 عاما

نشر
السر قدور
السر قدور

توفى الشاعر والموسيقار والكاتب السوداني الكبير السر أحمد قدور، عن عمر ناهز الـ88 عاما، وذلك بعد صراع مع المرض.

من هو السر قدور؟

هو واحد من القامات البارزة على الساحة الفنية بالسودان، وله مساهمات خالدة في الفنون السودانية، خاصة مع بداية ظهور التلفزيون في مطلع ستينات القرن الماضي.

وللفنان الراحل العديد من روائع القصائد الغنائية في السودان، والتي ظلت على مدى سنوات تقدم ببرنامجه الشهير "أغاني وأغاني"، على شاشة قناة "النيل الأزرق"، في شهر رمضان من كل عام.

وبدوره، نعى رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، وأعضاء المجلس السر قدور.

ومن جانبه، ذكر مجلس السيادة، في بيان اليوم الخميس، “أن قدور رائد من رواد الأدب والفن وشاعر فذ أثرى الساحة الفنية السودانية بجميل الألحان والأغنيات الخالدة”.

وأضاف أنه “كان أيضا من رواد المسرح الوطني، حيث قدم العديد من المسرحيات التي استمدها من مكنون الثقافة السودانية وإستلهمها من مخزونه الثقافي وإرثه الفني التليد”. 

كما نعى عدد كبير من الفنانين والكُتاب السودانيين، الشاعر الراحل السر قدور.

 

أخبار أخرى…

الفنانة سميرة سعيد تهنئ منتخب المغرب على صعوده لنهائيات كأس العالم 2022

هنأت الديفا سميرة سعيد، منتخب المغرب، للتأهل لكأس العالم قطر 2022، بعد فوزه برباعية على منتخب الكونغو الديمقراطية مقابل هدف،في المباراة التي جمعت بينهما أمس الثلاثاء. 

 وقالت عبر انستجرام :"مبروك لفريقنا المغربى.. فريق كامل متكامل وقمة في الأداء الكروى العربى، وسوف أكون من أول المشجعين في قطر.. مبروووووووك".

وتأهل منتخب المغرب إلى نهائيات كأس العالم بفوزه السهل على نظيره الكونغو الديمقراطية، بـ 4 أهداف مقابل هدف، فى المواجهة التى جمعتهما على ملعب "محمد الخامس" بالدار البيضاء، ضمن منافسات إياب الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2022 فى قطر.

أحرز عز الدين اوناحي الهدف الأول لصالح منتخب المغرب من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 21 من زمن المباراة.وأضاف طارق تيسودالي الهدف الثانى لصالح المغرب في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول.

وسجل عز الدين اوناحي الهدف الثالث في شباك نظيره الكونغو الديمقراطية، بالدقيقة 54 قبل أن ينجح أشرف حكيمى نجم باريس سان جيرمان فى تسجيل الهدف الرابع لصالح المغرب بالدقيقة 70 من زمن المباراة.