رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس اللبناني يدعو إلى تشجيع النازحين السوريين على العودة إلى بلادهم

نشر
الأمصار

 دعا الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، اليوم الأربعاء، إلى تشجيع النازحين السوريين على العودة إلى بلادهم، مؤكدًا التصميم على إجراء الانتخابات النيابية في موعدها المقرر في 15 مايو المقبل بعد تأمين الاعتمادات المالية اللازمة لها وإنجاز الكثير من الترتيبات المرتبطة بها.

قال عون، خلال استقباله اليوم في قصر بعبدا، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا رونيسكا:" أدعو إلى تأمين المساعدات للسوريين داخل الأراضي السورية لتشجيعهم على العودة لأن حصولهم على مساعدات وهم في لبنان سيشجعهم على عدم العودة".

وكان قد استقبل رئيس الجمهورية اللبناني العماد ميشال عون، المنسقة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان السفيرة يوانا فرونتسكا.

واطلع عون، منها على مداولات مجلس الأمن حول الأوضاع في لبنان وتنفيذ القرار 1701.

كما استقبل الرئيس عون، مجموعة العمل الامريكية من أجل لبنان، السفير إدوارد غابريال، وسفيرة امريكا في لبنان دوروثي شيا.

وعرض الرئيس اللبناني معهما الأوضاع الراهنة في لبنان والتطورات الاخيرة.

أخبار اخرى..

تركيا.. ولاية كلّس توقف سبعة سوريين دخلوا البلاد بطريقة “غير نظامية”

أعلنت السلطات التركية في ولاية كلّس، جنوبي تركيا، اليوم الأربعاء، 30 من آذار، ضبط سبعة سوريين، قالت إنهم حالوا دخول البلاد بطريقة غير قانونية.

ونقلت مصادر إعلام تركية، عن بيان أصدرته الولاية، أن العملية جرت في إطار عمليات المداهمة، لافتة في الوقت نفسه إلى توقيف ثلاثة أشخاص أسهموا في إدخالهم بطريقة غير قانونية.

وبحسب المصادر، أُحيل السوريون السبعة إلى دائرة الهجرة في الولاية لاتخاذ الإجراءات بحقهم.

ولم يجرِ تحديد طبيعة أو نوعية الإجراءات التي يمكن أن تخذها السطات التركية بحق الأشخاص المحالين إلى دائرة الهجرة.

وتأتي الحادثة بعد ثلاثة أيام فقط من حديث رئيس رئيس إدارة الهجرة في وزارة الداخلية التركية، صواش أونلو، عن عودة 500 ألف سوري إلى “المناطق الآمنة” في الشمال السوري “بشكل طوعي”.

وقال أونلو، في كلمة ألقاها في جلسة “دور المجتمع الدولي في إدارة تدفقات اللاجئين: سوريا وما بعدها”، في “منتدى الدوحة 2022″، السبت 26 من آذار، إن تركيا أنشأت مناطق آمنة في شمال سوريا بجهودها الخاصة. 

وأوضح المسؤول التركي، أن 3.7 مليون لاجئ سوري يقيمون في تركيا تحت صفة “الحماية المؤقتة”، بالإضافة إلى حوالي 300 ألف لاجئ مشروط من مختلف دول العالم.