رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صحف عالمية: الليزر أنهى على أمال محمد صلاح ضد السنغال

نشر
صحيفة ذا صن الإنجليزية
صحيفة "ذا صن" الإنجليزية

ألقت الصحف العالمية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء الضوء على خسارة منتخب مصر ضد السنغال بنتيجة 1-3 بركلات الترجيح وضياع حلم التأهل لنهائيات كأس العالم 2022 فى قطر.

علمًا بأن مباراة الذهاب بين مصر بقيادة النجم محمد صلاح والسنغال في المرحلة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم بنتيجة 1-0 لصالح الفراعنة، ثم فاز أسود التيرانجا بهدف نظيف فى الإياب، وذهب اللقاء إلى ركلات الترجيح ثم خسر الفراعنة 1-3 وتأهل ساديو ماني ورفاقه إلى مونديال قطر.

البداية مع صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، التي تصدرها عنوان "ركلات الليزر، عذاب صلاح في ركلات الترجيح".

ذا صن
صحيفة "ذا صن" الإنجليزية

وأضافت "محمد صلاح تعرض للعمى بسبب الليزر ورشق بالزجاجات، وأخطأ فى ركلات الترجيح، لينهى حلمه فى كأس العالم".

فيما عنونت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية "كريستيانو وليفاندوفسكى يصلان إلى قطر، ومحمد صلاح لا".

غلاف موندو
غلاف صحيفة موندو الكتالونية

أما صحيفة "سبورت" الكتالونية "كريستيانو وليفاندوفسكي إلى كأس العالم، وصلاح إلى الخارج"، فى إشارة إلى تأهل رونالدو وليفا مع البرتغال وبولندا إلى مونديال قطر وضياع حلم الفراعنة.

غلاف سبورت
غلاف صجيفة سبورت

وأخيرًا تصدر صحيفة "أوليه" الأرجنتينية، عنوان "الليزر الذي أزعج مصر بالهزيمة أمام السنغال، تأهل السنغال لقطر لكن الليزر ضد المنتخب المصري بركلات الترجيح أحتل مركز الصدارة".

 

ساديو ماني يعلق على تأهل السنغال إلى كأس العالم على حساب مصر

 

ساديو ماني ومحمد
ساديو ماني ومحمد صلاح

أظهر ساديو ماني، نجم منتخب السنغال وليفربول الإنجليزي، سعادة بالغة بتأهل أسود التيرانجا، لنهائيات كأس العالم “قطر 2022″،على حساب نظيرة المنتخب المصري.


 

ساديو ماني

ونجح ساديو ماني في قيادة منتخب بلاده للتأهل إلى نهائيات كأس العالم، بعد الفوز على مصر بركلات الترجيح، بنتيجة 3-1 في المباراةالتي أقيمت مساء أمس الثلاثاء


 

وقال ساديو ماني، في تصريحات إعلامية، عقب اللقاء:” سعيد جدا بما حققناه، لقد بذلنا أقصى ما في وسعنا حتى لاتغادر جماهيرنا المدرجات وهي حزينة”.

 

وواصل:” لقد فزنا على مصر مرتين، مرة في نهائي كأس الأمم الإفريقية، ومرة في لقاء اليوم، كنا أكثر حظا من مصر في ركلات الترجيح، ونحن سعداء بذلك”.


 

ساديو ماني 

وتابع:” كان حلما يراودني التأهل للمونديال، والتتويج بكاس الأمم، وبالفعل حققت ما تمنيت، محمد صلاح خسر مرتين وأنا فُزت مرتين وكنتالأكثر حظًا عليه”.


 

وفشل محمد صلاح، في قيادة منتخب مصر، للتأهل لنهائيات كأس العالم، على حساب السنغال، التي عبرت للمونديال، بفضل ركلاتالترجيح.


 

وأضاع نجم ليفربول الإنجليزي، ركلة الجزاء الأولى لمنتخبنا الوطني، ليساهم في خسارة الفراعنة بركلات الترجيح، بنتيجة 3-1، بالمباراةالتي جرت مساء اليوم الثلاثاء في إياب الجولة الحاسمة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم.


 

جدير بالذكر، أن منتخب مصر قد فاز على السنغال، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت يوم الجمعة الماضي، في ذهاب الجولة الحاسمةمن التصفيات.


 

بركلات الترجيح.. السنغال تصعد إلى مونديال قطر 2022 على حساب مصر


 

887.jpeg
مصر والسنغال


 

تأهل منتخب السنغال إلى كأس العالم 2022 في قطر ، وذلك عقب فوزه الصعب على منتخب مصر بركلات الترجيح بنتيجة 3/1،  فيالمباراةالتي جمعتهما على استاد عبد الله واد "ديامينياديو" ضمن منافسات المرحلة النهائية المؤهلة إلى كأس العالم ٢٠٢٢ بقطر.


 

أحداث المباراة


 

883.jpeg
مصر والسنغال

وحسم السنغال الوقت الأصلي بفوزه بهدف نظيف وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب بالقاهرة، ولعب الفريقين شوطين إضافيين انتهىبنفيالنتيجة، قبل أن يلجأ الفريقين إلى ركلات ترجيح لحسم المتأهل إلى مونديال قطر.


 

ركلات جزاء مصر والسنغال


 

وسجل لمنتخب مصر من ركلات الترجيح كلا من عمرو السولية وأهدر للفراعنة محمد صلاح وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد، فيماسجللمنتخب السنغال اسماعيلا سار وبامبا ديانج وساديو ماني وأهدر من لاعبي أسود التيرانجا كاليدو كوليبالي وساليو سيس


 

884.jpeg
مصر والسنغال


 

وجاءت بداية المباراة سريعة حيث تحصل منتخب السنغال على ركلة حرة من على حدود منطقة جزاء الفراعنة من جهة اليمين بالدقيقةالثانية،وسجل منها منتخب السنغال هدف التقدم في الدقيقة الثالثة بتوقيع بولاي ديا وسط ارتباك دفاعي لمنتخب مصر والفشل في تطفيشالكرة.


 

الشوط الثاني


 

وجاءت بداية الشوط الثاني هادئة عما كان عليه الحال في الشوط الأول، فيما شن منتخب مصر هجمة قوية في الدقيقة 51 ولكن تصدىلهادفاع السنغال وميندي ، وتوقف اللعب في الدقيقة 51 نتيجة تعرض عمرو السولية للضرب وتدخل الفار لمراجعة اللعبة، ولكن أشارالحكمباستكمال اللعب.


 

تشكيل الفريقين

886.jpeg
مصر والسنغال

وأعلن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر التشكيل الرسمي للفراعنة أمام السنغال في المرحلة النهائية المؤهلة لكأسالعالم٢٠٢٢ بقطر و جاء كالتالي : محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأحمد فتوح ، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، عمر جابر في الدفاع،محمدالنني، عمرو السولية، حمدي فتحي في الوسط، ومحمود حسن تريزيجيه، محمد صلاح، عمر مرموش في الهجوم.

فيما أعلن اليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال تشكيل فريقه الذي سيخوض مباراته ضد منتخب مصر، والمكون من: ادوارد مينديفيحراسة المرمى، ويوسف سابالي، كاليدو كوليبالي، بابي سيسيه، ساليو سيس في الدفاع، ونامبليس ميندي، ادريسا جانا جايي وبوناسارفي الوسط، وساديو ماني، اسماعيلا سار، بولاي ديا في الهجوم.

وفاز منتخب مصر بهدف نظيف في مباراة الذهاب بالقاهرة يوم الجمعة الماضي ويحتاج إلى تحقيق نتيجة إيجابية لضمان الصعود إلىكأسالعالم بقطر 2022.