رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الخارجية تدين أعمال العنف والإرهاب التى تستهدف المدنيين الفلسطينيين والإسرائيليين

نشر
الأمصار

أعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحمد حافظ، عن بالغ الإدانة لكافة أعمال العنف والإرهاب التي تستهدف المدنيين، بما لا يؤدي إلّا إلى المزيد من تدهور الأوضاع بين الجانبيّن الفلسطيني والإسرائيلي، حيث أكد المتحدث الرسمي على إدانة حادثيّ إطلاق النار اللذين وقعا بالقرب من مدينة تل أبيب، وأسفرا عن وفاة خمسة أشخاص، وإصابة آخرين.

وشدد "حافظ" على الرفض الكامل لكافة أشكال العنف والإرهاب، مع ضرورة تكثيف الجهود اللازمة بما يحافظ على التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، ويحول دون الانزلاق إلى حلقات مُفرغة من العنف، مُحذراً من مغبة التصعيد المُتبادل الذي لا يكرس سوى مناخ الاحتقان والإحباط، ويقوض ركائز الاستقرار في المنطقة.

وفي ذات الصدد، أدان الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مقتل مدنيين إسرائيليين في عملية إطلاق نار نفذها فلسطيني في وسط إسرائيل.
وقالت الرئاسة الفلسطينية في بيان: "عبر الرئيس محمود عباس، عن إدانته لمقتل مدنيين إسرائيليين، وأكد أن قتل المدنيين الفلسطينيين والإسرائيليين لا يؤدي إلا إلى المزيد من تدهور الأوضاع وعدم الاستقرار، وهو الأمر الذي نسعى جميعاً لتحقيقه، خصوصاً أننا مقبلون على شهر رمضان الفضيل والأعياد المسيحية واليهودية".

وأضافت: "وحذر الرئيس عباس من استغلال هذا الحادث المدان للقيام باعتداءات وردات فعل على شعبنا الفلسطيني من قبل المستوطنين وغيرهم".

وتابعت: "وأشار إلى أن دوامة العنف تؤكد أن السلام الدائم والشامل والعادل هو الطريق الأقصر والسليم لتوفير الأمن والاستقرار للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي وشعوب المنطقة".

وكان فلسطيني من الضفة الغربية فتح النار على إسرائيليين في مدينتي بني براك ورمات غان، قرب تل ابيب، ما أدى إلى مقتل 4 إسرائيليين قبل مقتله بإطلاق النار عليه.

أخبار أخرى..

مصرع 3 وإصابة 25 في حادث بطريق "السويس - القاهرة"

لقى 3 أشخاص مصرعهم، وأصيب 25 آخرون، في حادث تصادم بين أتوبيس ركاب، وشاحنة على طريق "السويس- القاهرة"، بعد وصلة أم قمر اتجاه القاهرة في مصر.

وعلى الفور دفع مرفق إسعاف السويس، برئاسة الدكتور محمد طنطاوي، بـ16 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث، وتم نقل المصابين إلى مستشفى السويس العام، لتلقي العلاج والمتوفين إلى مشرحة نفس المستشفى.

وكان مدير أمن السويس، تلقى أخطارًا من نائبة يفيد بتصادم سيارة نقل رقم "ط ل ق 4976"، مع أوتوبيس شركة رقم "ق ص ي 8643"، بطريڨ وصلة "أم القمر" الممتدة بين طريق السويس– القاهرة، وطريق "السويس – الإسماعيلية، وأسفر الحادث عن مصرع 3 وإصابة 25 أخرين وتم نقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج.

وتنوعت الإصابات مابين اشتباه كسور واستباه ما بعد الارتجاج وإصابات بالعمود الفقري، وتم تحرير محضر بالواقعة.