رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الكولومبي يقتل 11 منشقا عن حركة فارك قرب الحدود مع بيرو

نشر
الجيش الكولومبي
الجيش الكولومبي

أعلن الجيش الكولومبي مقتل 11 مسلحا من المتمردين الذين انشقوا عن حركة "فارك" السابقة بسبب رفضهم اتفاق السلام مع بوجوتا لعام 2016، وذلك بعدما شن عمليات عسكرية على الحدود مع بيرو.

وقال الجنرال ألبرتو رودريغيز، إن “القتلى ينتمون إلى سيغوندا ماركويتاليا، أحد الفصيلين الرئيسيين اللذين انشقا عن القوات المسلحة الثورية السابقة لكولومبيا (فارك، ماركسية)، ويقود هذا الفصيل الرجل الثاني السابق في فارك، إيفان ماركيز، والمفاوض باسم الحركة خلال محادثات السلام”، ووفقا لما ذكرته"روسيا اليوم". 

وأعلن أنه تم توقيف 4 مسلحين آخرين أصيبوا بجروح في القتال في “بويرتو ليغويزامو” بمقاطعة “بوتومايو” جنوب البلاد.

 

أخبار أخرى…

أمريكا تطالب رعاياها في روسيا بالمغادرة فورا

حذرت الولايات المتحدة رعاياها في روسيا من تعرضهم "للاعتقال"، مجددة مناشدتها للأمريكيين عدم السفر إلى هذا البلد وأولئك الموجودين مغادرتها فورا.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن هناك إمكانية لتعرض أمريكيين للمضايقة، من قبل قوات الأمن الروسية، "بما في ذلك الاعتقال"، وذلك بسبب موقف واشنطن من العملية الروسية في أوكرانيا.
ويأتي التحذير بعدما تعرّضت نجمة كرة السلة الأمريكية بريتني غرينير للاحتجاز في روسيا لأكثر من شهر.

وقالت الجمارك الروسية إن غرينر أوقفت في 17 فبراير، في مطار قرب موسكو بتهمة حيازة زيت القنب في عبوات خاصة بالسجائر الالكترونية كانت في حقيبتها.

وكشف حاكم مقاطعة بيلجورود الروسية، فياتشيسلاف جلادكوف، عن وقوع انفجارات بالقرب من قرية كراسني أوكتيابر المتاخمة للحدود الأوكرانية.

وقال جلادكوف، إنه لم يتم تسجيل أي إصابات بين الأهالي أو أضرار مادية، مشيرًا إلى أن خدمات الطوارئ توجهت إلى مكان الحادث.

هولندا وبلجيكا تطردا روسيين بنهمة التجسس 

وأعلنت دولة هولندا، عن طرد 17 روسياً بتهمة التجسس، وقالت بلجيكا، أنها ستطرد 21 دبلوماسياً روسياً بتهمة التجسس.

أخبار أخرى..

روسيا: المفاوضات ممكنة إذا تمت اتفاقية مع وزير الخارجية الأوكراني

قال مفاوض روسي، إن اجتماع بوتين وزيلينسكي ممكن فقط إذا تم الموافقة على اتفاق من قبل وزيري الخارجية في البلدين “أوكرانيا وروسيا”.

وفي سياق آخر، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن إطالة أمد الحرب في أوكرانيا “ليست في صالح أحد”،مضيفًا خلال كلمة ألقاها خلال مشاركته في جلسة تفاوضية بين الوفدين الروسي والأوكراني المنعقدة في إسطنبول: أن إطالة أمد الحرب في أوكرانيا التي اندلعت في 24 فبراير/ شباط الماضي “ليست في صالح أحد”.