رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرع شخصين في جمهورية أرض الصومال بسبب توك توك

نشر
الأمصار

لقي شخصان في جمهورية أرض الصومال مصرعهما وأصيب 4 آخرون بجروح إثر حادث سير في مدينة  برعو عاصمة محافظة تغدير في  جمهورية أرض الصومال .

وأشار المدير العام لمستشفى برعو في  جمهورية أرض الصومال  الدكتور محمد فارح إلي أن شاحنة اصطدمت بعربة توك توك على الطريق الرئيسي مما أسفر عن مقتل شخصين على الفور في  جمهورية أرض الصومال .

وأضاف فارح أن الحادث المأساوي في  جمهورية أرض الصومال  وقع بالقرب من فندق بلازا حيث اصطدمت شاحنة بالعربة ما أدي إلي مقتل شخصين وإصابة 4 آخرين اثنان منهم في حالة حرجة”.

أخبار أخرى..

أسرار قانون الشراكة مع صوماليلاند بالكونجرس

 

 

الأمصار

شارك

قدم قانون الشراكة مع صوماليلاند كل من السيناتور الأمريكي جيم ريش (جمهوري من ولاية أيداهو) ، العضو البارز في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، كريس فان هولين (ديمقراطي)، ومايك راوندز  رئيس وعضو بارز في اللجنة الفرعية لأفريقيا اليوم  لمطالبة وزارة الخارجية بتقديم تقرير إلى الكونغرس بشأن المشاركة والتعاون مع صوماليلاند وإجراء دراسة جدوى ، بالتشاور مع وزير الدفاع ، فيما يتعلق بإقامة شراكة بين الولايات المتحدة. و صوماليلاند.

قال ريش حول قانون الشراكة مع صوماليلاند: "لا تزال الولايات المتحدة شريكًا ثابتًا للشعب الصومالي وحكومته الفيدرالية ، لكن إدارة بايدن اقتصرت على حدود سياسة "الصومال الواحد "على حساب الجهات الديمقراطية الأخرى في البلاد". . "في هذا الوقت المعقد في الشؤون العالمية والقرن الأفريقي ، يجب على الولايات المتحدة استكشاف جميع العلاقات ذات المنفعة المتبادلة الممكنة مع شركاء مستقرين وديمقراطيين ، مثل صوماليلاند ، وألا نقصر أنفسنا بمقاربات سياسية قديمة وأطر عمل دبلوماسية لا مواجهة تحديات اليوم ".

أثبتت صوماليلاند نفسها كمنطقة ذات ديمقراطية مستقرة ومزدهرة وسط بحر من الصراع

وأكد ريش على أهمية قانون الشراكة مع صوماليلاند قائلاً:"بما أن القرن الأفريقي يواجه تيارات مزعزعة للاستقرار بشكل متزايد ، فإن تعزيز تعاوننا مع أولئك الموجودين في المنطقة الذين يقدرون الحكم الديمقراطي والحريات الأساسية هو مفتاح لتعزيز مصالح الولايات المتحدة ، وتحسين الاستقرار الإقليمي ، ودعم سيادة القانون وحقوق الإنسان".

وأضاف السيناتور الأمريكي حول قانون الشراكة مع صوماليلاند ، أنه على مدى عقود ، أثبتت صوماليلاند نفسها كمنطقة ذات ديمقراطية مستقرة ومزدهرة وسط بحر من الصراع،  هذا هو السبب في أن زيادة فرص مشاركة الولايات المتحدة مع صوماليلاند أمر منطقي.

فان هولين: "سيساعد مشروع قانون الشراكة مع صوماليلاند  هذا على ضمان استكشاف الولايات المتحدة للإمكانيات الأكبر لهذه العلاقة ذات المنفعة المتبادلة".


ويزور وفد من صوماليلاند ، بقيادة الرئيس موسى بيحي عبدي ، واشنطن هذا الأسبوع للقاء الكونغرس ومسؤولي إدارة بايدن والقطاع الخاص، في العام الماضي، قدم ريش تعديلاً في قانون الدفاع الوطني (NDAA) يدعو إلى إجراء دراسة بشأن جدوى إقامة شراكة أمنية ودفاعية مع صوماليلاند وهو بند تم تضمينه وتوسيعه في هذا القانون.
حصلت جمهورية صوماليلاند على استقلالها عن المملكة المتحدة في 26 يونيو 1960 ، قبل إنشاء جمهورية الصومال ، وكانت دولة مستقلة وذات سيادة منذ عام 1991 ولم يتم الاعتراف بها دوليًا. توجد صوماليلاند كمنطقة شبه مستقلة في جمهورية الصومال الفيدرالية.