رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالإنفوجراف.. الروبل يشعل أسعار الغاز في أوروبا

نشر
الأمصار

بالإنفوجراف.. الروبل يشعل أسعار الغاز في أوروبا

إعداد: مريم عاصم

قرر الرئيس الروسي توريد الغاز للدول الغير صديقة بالروبل

أسعار الغاز في أوروبا تقفز 30% عقب إعلان الرئيس الروسي البيع بالروبل

سعر العقود الآجلة لشهر أبريل ارتفع إلى 1504 دولارات لكل ألف متر مكعب

الغاز البريطاني قفز بنسبة 11.8% ليغلق عند 246.00 بنسًا لكل وحدة حرارية

الغاز الهولندي قفز بنسبة 14.1% 113.00 يورو لكل ميجاواط/ساعة

خصص الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، 200 مليون يورو لدول المغرب العربي لمساعدتها في مشكلة نقص الحبوب.

وأعلن‏ الاتحاد الأوروبي، الإثنين، عن رفضه دفع ثمن واردات الطاقة من روسيا بالروبل، وفي ذات السياق، رفضت مجموعة السبع دفع ثمن وارادات الغاز الروسي بالروبل.

وفي نفس اليوم، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن مستوى علاقات الصين مع روسيا حاليًا هو الأقوى على الإطلاق وأن الغرب قضى على مفاهيم السيادة والقانون الدولي والمساواة في العالم، مضيفًا أننا لا نرى الديموقراطية التي تتحدث عنها الولايات المتحدة على الساحة الدولية.

وتابع لافروف، أن تصريحات بايدن توضح أن الغرب وصل لمرحلة عميقة من العداء معنا وهناك دول تعرضت لتهديدات مباشرة وابتزاز لتغيير موقفها من روسيا ونحن لدينا الكثير من الشركاء عبر العالم وعلاقات جيدة مع المنظمات الدولية.

وأكد وزير الخارجية الروسي، أن المشاعر المعادية لروسيا موجودة في دول الغرب منذ سنوات طويلة وهناك نزعة مناوئة لكل ما هو روسي في دول أوروبا، مشيرًأ إلى أن الغرب اعتاد فرض عقوبات على روسيا بذرائع مختلفة وروسيا تعرضت لاتهامات باطلة من قبل الغرب لسنوات طويلة.

‏الخارجية الروسية: لافروف سيزور الصين نهاية الشهر بشأن أوكرانيا

وقالت وزارة ‏الخارجية الروسية، الخميس، أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيزور الصين نهاية الشهر بشأن أوكرانيا.

وتابعت الوزارة، أن العقبة الرئيسية في المفاوضات مع أوكرانيا هي عدم استقلال نظام كييف.

الخارجية الروسية: 

وفي ذات السياق، قال وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف، إن «الغرب اختار طريق الكراهية ضد الروس، ودعم كييف ضد موسكو، ومد طريق النازية الجديدة»، لافتًا إلى أن «النظام الغربي عليه تحمل مسؤولية جرائمه».

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، مشترك مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مساء الخميس، أن الغرب ينظر إلى أوكرانيا وسلطتها الحالية على أنها سياسة كراهية ضد روسيا، متابعًا: «من خلال تلك الأداة سمح لنظام كييف بالقيام بكل شيء، بما فيها قتل المدنيين ومنع الثقافة والصحف واللغة الروسية، وهو أمر يظهر الكراهية للروس».

وأشار إلى أن الغرب وصل إلى وحدته اليوم عبر محاولاته لتهديد روسيا، معقبًا: «نعلم كيف يتصرف ويعمل الأمريكيون مع الأنجلو ساكسون والدول الأخرى، ونعلم كيفية العمل للوصول إلى تلك الوحدة».