رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان تفتتح نفرة ديوان الزكاة لرمضان

نشر
الأمصار

دشن والي البحر الأحمر المكلف بالإنابة فتح الله الحاج أحمد صباح اليوم، نفرة ديوان الزكاة بمباني الكفالة المجتمعية ببورتسودان، لشهر رمضان للعام الهجري ١٤٤٣، ذلك وسط مؤشرات تعظيم شعيرة  الزكاة في إطار الإهتمام بالعمل الدعوي بالولاية، حيث شملت النفرة فرحة الصائم، الأسر المتعففة، فرحة العيد، إطلاق سراح النزلاء الغارمين، دعم خلاوي القرآن الكريم، والمحور الدعوي وخطاب الزكاة.

وبلغ عدد المستفيدين من نفرة ديوان الزكاة هذه المحاور38 ألف مستفيد ، بتكلفة مالية بلغت 700 مليون جنيه، بما في ذلك إطلاق سراح  117 من النزلاء الغارمين  .

خاطب الوالي المكلف مناسبة إطلاق سراح الغارمين، مشيداً بدورنفرة ديوان الزكاة الرائد في تعظيم شعيرة الزكاة والوقوف إلى جانب الفقراء والمساكين وسائر أصحاب الحاجات، ودعم الديوان المتواصل لأنشطة وبرامج العمل الدعوي بالولاية.

وتحدثت إلهام إدريس مدير عام القطاع الاجتماعي، معددة المزايا التفضيلية في نفرة ديوان الزكاة بالولاية في إزكاء روح التكافل والتراحم في المجتمع.

وأعربت عن فرحة وتهاني المجتمع بإطلاق سراح الغارمين .

واستعرض عبد القادر حسن عبد القادر، أمين نفرة ديوان الزكاة بالبحر الأحمر أهداف ومحاور النفرة الرامية إلى تعظيم شعيرة الزكاة وتعظيم شمائل الخير والإنفاق في شهر رمضان الكريم،  مشيراً إلى حرص الديوان علي تنفيذ نفرة رمضان في كل عام.

من جانبه العميد صلاح الدين إبراهيم أبكر مدير وحدات السجون بالولاية أشاد بروح التكافل التي ينعم بها مجتمع البحر الأحمر وتعاون نفرة ديوان الزكاة الممتد مع إدارة السجون بالولاية، مؤكداً إستعداد إدارة السجون للمشاركة في أنشطة وبرامج التنمية بالولاية، وأعرب عن سعادته بإطلاق سراح الغارمين.

 

أخبار أخرى..

حميدتي: أيادينا ممدودة لتحقيق الوفاق الوطني بالسودان

 

حميدتي

دعا نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان "حميدتي" المجتمع الدولي لمواصلة دعمه للأطراف السودانية بما يحقق الاستقرار في البلاد.

جاء ذلك خلال لقائه في مكتبه بالقصر الرئاسي بالخرطوم الإثنين، مبعوث فرنسا للقرن الأفريقي، السفير فريدريك كافييه الذي وصل السودان في زيارة رسمية.

وبحسب بيان من مجلس السيادة بالخرطوم، فإن اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها بين البلدين لمستويات متقدمة في جميع المجالات، إلى جانب تطورات الأوضاع السياسية في السودان.

وقال حميدتي خلال اللقاء "أيادينا ممدودة للجميع من أجل تحقيق الوفاق الوطني، عبر حوار يضم جميع القوى السياسية بالبلاد".

من جانبه أكد المبعوث الفرنسي، دعم بلاده لمبادرة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي، إلى جانب دعم الانتقال الديمقراطي في السودان بما يحقق الاستقرار.

ونوه إلى أن استقرار الأوضاع في السودان سينعكس على استقرار المنطقة كلها.

ويعيش السودان أزمة سياسية حادة منذ قرارات قائد الجيش الصادرة في 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي والتي قضت بحل الحكومة وفرض حالة الطواري وتجميد بعض بنود الوثيقة الدستورية.

وتقود الأمم المتحدة عبر بعثتها في الخرطوم "يونيتامس" بجانب الاتحاد الأفريقي جهود لحل الأزمة الراهنة في السودان عبر عملية تشاورية بين الأطراف السياسية.