رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نيجيريا: تأمين قطار كادونا ونقل المصابين للمستشفيات

نشر
تأمين قطار كادونا
تأمين قطار كادونا بنيجيريا

قال المتحدث باسم حكومة ولاية كادونا بنجيريا إن "الجيش قام بتأمين القطار القادم إلى كادونا من أبوجا الذي استهدفه إرهابيون، العمل جار لنقل الركاب من موقع الهجوم كما تم نقل المصابين إلى مستشفيات لتلقي الرعاية الطبية العاجلة".

وكشفت حكومة ولاية كادونا بنجيريا “أنه من يشتبه بكونهم قطاع طرق، هاجموا قطاراً للركاب كان قادماً إلى كادونا بشمال البلاد من العاصمة أبوجا، بعد أن نصبوا كميناً له وقاموا بتفجيره”.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن، كما لم يتأكد وقوع خسائر بشرية.

وتعتبر هذا الهجوم هو الثاني منذ أكتوبر على قطار في نيجيريا، حيث تواجه تمرداً من جماعات متطرفة وقطاع طرق مسلحين، خطفوا المئات من الطلبة والمسافرين والقرويين للحصول على فدى.

 

أخبار أخرى..

الخارجية الروسية تستدعي سفراء دول البلطيق الثلاث

استدعت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، سفراء دول البلطيق الثلاث: إستونيا ولاتفيا وليتوانيا، لإبلاغهم بقرار موسكو طرد عدد من دبلوماسييهم من أراضي روسيا، وفقا لما ذكره مصدر بالوزارة.
وأعلن المصدر أن استدعاء السفراء الثلاثة الذين يتعين عليهم الوصول إلى مقر الخارجية الروسية ظهر اليوم، مرتبط بقرار روسيا طرد دبلوماسيين لتلك الدول على أساس مبدأ المعاملة بالمثل.

وكانت قد قررت سلطات لاتفيا وإستونيا وليتوانيا في 18 مارس طرد عدد من الدبلوماسيين الروس من أراضيها بدعوى ممارستهم أنشطة "لا تتوافق مع وضعهم الدبلوماسي"، وفي خطوة تأتي "تعبيرا عن التضامن مع أوكرانيا".

ومن جانبها، حذرت موسكو من أن قرار دول البلطيق بشأن ترحيل عدد من الدبلوماسيين الروس لن يبقى دون رد مناسب.

 

أخبار ذات صلة…

الدفاع الروسية: طائرات عمليات تكتيكية تدمر 68 منشأة عسكرية أوكرانية

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، صباح اليوم، أن طائرات العمليات التكتيكية الروسية من القوات الفضائية الجوية نجحت في تدمير 68 منشأة عسكرية أوكرانية.

وأضاف كوناشينكوف أن الصواريخ المجنحة الروسية نجحت في تدمير قاعدة وقود كبيرة بالقرب من قرية كليفنا بمنطقة ريفنا.

وتعود أهمية هذه القاعدة لكونها توفر الوقود للمعدات العسكرية الأوكرانية في ضواحي كييف، وفقا لما ذكره موقع روسيا اليوم.

كما قامت القوات الفضائية الروسية للدفاع الجوي، خلال الليل، بتدمير 3 طائرات أوكرانية بدون طيار في قرية "تشيرنوبايفكا".