رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

في مثل هذا اليوم.. منتخب مصر يهزم نيجيريا فى تصفيات إفريقيا بهدف رمضان صبحي

نشر
رمضان صبحي
رمضان صبحي

في مثل هذا اليوم 29 مارس 2016، نجح منتخب مصر في الفوز على نظيره النيجيري بهدف دون رد على ستاد برج العرب بالإسكندرية ضمن لقاءات تصفيات كأس الأمم الافريقية 2017 بالجابون .

سجل رمضان صبحى هدف الفراعنة الوحيد في المباراة بالدقيقة 65 في اللقاء الذى أداره تحكيمياً الجنوب أفريقى دانيل بينيت فى الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة.

وبدأ الفراعنة مباراة نيجيريا بتشكيل مكون من: "أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، رامى ربيعة وأحمد حجازى وعمر جابر وحمادة طلبة فى خط الدفاع، محمد الننى وإبراهيم صلاح ورمضان صبحى وعبد الله السعيد فى خط الوسط، محمد صلاح ومروان محسن فى خط الهجوم".

هذا الفوز رفع رصيد مصر إلى 7 نقاط بعد خصم نقاط تشاد من جميع فرق المجموعة السابعة بعدما انسحبت من التصفيات، وتصعد مصر "فلكياً" لنهائيات أمم أفريقيا وقتها فيما ودعت نيجيريا التصفيات بعدما توقف رصيدها عند نقطتين.

وكان آخر تتويج للمنتخب المصرى بلقب كأس الأمم الأفريقية عام 2010 بأنجولا، وللمرة الثالثة تواليا بعد 2006 بمصر و2008 بغانا.

 

أخبار أخرى..

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر ضد السنغال بتصفيات كأس العالم

تترقب جماهير الكرة المصرية المواجهة المصيرية ضد السنغال، مساء الثلاثاء، في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا.

ويحل منتخب مصر ضيفا على السنغال، الثلاثاء، في إياب الجولة الحاسمة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، بعدما انتهت مباراة الذهاب بفوز "الفراعنة" بهدف نظيف.
ويحتاج الفراعنة للتعادل أو الفوز بأي نتيجة، وربما الخسارة بفارق هدف، لكن بشرط هز شباك السنغال، للاستفادة من قاعدة الهدف الاعتباري.

ويواجه كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر، أزمة حقيقية بعدما فقد جهود قلبي الدفاع محمود حمدي "الونش" للإيقاف ومحمد عبدالمنعم للإصابة، فضلا عن فقدان أحمد حجازي الذي يعاني من الإصابة منذ كأس أمم أفريقيا.

وقرر كيروش استدعاء الثنائي رامي ربيعة، مدافع الأهلي، وعلي جبر، مدافع بيراميدز، لتعويض النقص العددي، ووفقا لتقارير مصرية فإنه يميل للدفع بأكبر عدد من المدافعين أصحاب القامات الطويلة لمواجهة الاندفاع السنغالي.

وكيروش وصف منتخب السنغال بأنه مزيج بين لاعبي كرة القدم والسلة بسبب ارتفاع أطوال لاعبيه، وهي ميزة تتوافر في علي جبر الذي يُتوقع أن يبدأ أساسيا.

وتدور في ذهن كيروش أيضا بعض التعديلات في خط الهجوم، بإشراك عمر مرموش كرأس حربة بدلا من مصطفى محمد، لاستغلال سرعة لاعب شتوتجارت الألماني في المرتدات، وهو الأمر الذي قام به في الدقائق الأخيرة من المباراة الأولى.

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر ضد السنغال في تصفيات كأس العالم:
حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: عمر جابر (عمر كمال)، علي جبر، ياسر إبراهيم، أحمد أبو الفتوح.


خط الوسط: عمرو السولية، محمد النني، حمدي فتحي.

خط الهجوم: محمد صلاح، تريزيجيه، مصطفى محمد (عمر مرموش).

 

منتخب مصر بالزي الأحمر أمام السنغال في لقاء إياب تصفيات كأس العالم

ويرتدي منتخب مصر القميص الأحمر ضد السنغال غدًا الثلاثاء في إياب المرحلة النهائية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022، وهو نفس الزي لمباراة الذهاب.

وكشف الاتحاد المصري لكرة القدم زي منتخب مصر في المباراة والذي يتكون من قميص أحمر وسروال أسود وجورب أبيض.

تيشرت منتخب مصر

ويحل منتخب مصر ضيفا على السنغال في السابعة مساء وتنقل المباراة عبر قناة أون تايم سبورتس.

ويكفي منتخب مصر التعادل فقط من أجل التأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر.

ووصلت بعثة منتخب مصر إلى السنغال فجر اليوم الإثنين في رحلة استغرقت 8 ساعات.

ويرافق بعثة المنتخب الوطنى في السنغال جمال علام رئيس الإتحاد المصرى لكرة القدم ورئيس البعثة.

بالإضافة إلى خالد الدرندلى نائب رئيس الاتحاد، وأعضاء المجلس اللواء حلمى مشهور وحازم إمام ومحمد بركات ومحمد أبو الوفا وإيهاب الكومى ودينا الرفاعى.