رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا تحث طالبان على وقف تعدياتها على حقوق الشعب الأفغاني

نشر
الخارجية الأمريكية
الخارجية الأمريكية

حثت الولايات المتحدة الأمريكية، طالبان على وقف تعدياتها على حقوق الشعب الأفغاني، وسط تواتر أنباء مقلقة بقرار طالبان تضييق الخناق على الشعب الأفغاني وعرقلة وصوله إلى مصادر إعلامية دولية مستقلة وموضوعية. 

وبحسب بيان صحفي للخارجية الأمريكية، نشر عبر موقعها الالكتروني، اليوم الثلاثاء، “أن الولايات المتحدة والمجتمع الدولي توليان اهتمامًا وثيقًا لتصرفات طالبان داخل أفغانستان .. مشددة على التزام الولايات المتحدة بدعم الحق في حرية التعبير في جميع أنحاء العالم، وخاصة للصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان، للعمل بحرية بدون خوف من تعرضهم للعنف”.

 

أخبار أخرى…

مصرع 3 أشخاص وإصابة 4 إثر تحطم طائرة في المكسيك

 

أفادت صحيفة "يونيفرسال" المكسيكية بمصرع 3 أشخاص وإصابة 4 آخرين جراء تحطم طائرة خاصة من نوع "بيتشكرافت" في ولاية موريلوس.

وقال منسق الحماية المدنية في الولاية إنريكي كليمنتي غالاردو إن "3 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 4 آخرون في حادث تحطم طائرة خاصة هوت وارتطمت بمتجر صغير".

وأشارت التقارير الإعلامية إلى أن الطائرة من طراز "بيتشكرافت"، كان على متنها 4 أشخاص توفي 3 منهم، فيما أصيب 3 آخرون كانوا بالمتجر، وتم نقل جميع الجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج.

بسبب مصارعة الديوك.. مقتل 19 شخصًا بالرصاص في المكسيك

وقال مكتب المدعي العام في المكسيك، إن 19 شخصا قتلوا بالرصاص في وسط المكسيك، في هجوم على موقع سري لمصارعة الديوك.

ووفقا لموقع "cbsnews" تم استدعاء السلطات إلى مكان الحادث في حوالى الساعة 10:30 مساءً بعد ورود تقارير عن هجوم على مكان يستخدم غالبًا لاستضافة مراهنات غير قانونية على مصارعة الديوك في بلدة لاس تيناجاس بولاية ميتشواكان.

وقالت الوزارة إنه "تم العثور على 19 جثة هامدة، 16 رجلاً وثلاث نساء، مصابين بطلقات نارية، وأضافت أن عددا آخر أصيب ونقلوا إلى المستشفى، ولم تذكر السلطات سببا لإطلاق النار.

ووقع إطلاق النار في منطقة لاس تيناجاس بولاية ميتشواكان، التي تتقاتل فيها عصابة "جاليسكو نيو جنيريشن" القوية مع عصابات محلية أصغر منها، من أجل السيطرة على طرق المخدرات.

عصابة جاليسكو من أخطر خمس منظمات إجرامية 

وتعتبر وزارة العدل عصابة جاليسكو واحدة من أخطر خمس منظمات إجرامية عابرة للحدود في العالم.

كانت المكسيك عالقة فى دوامة العنف المرتبط بالمخدرات منذ عام 2006، عندما أطلقت الحكومة عملية مثيرة للجدل لمكافحة المخدرات مع القوات الفيدرالية.

ووقعت أكثر من 340 ألف جريمة قتل منذ ذلك الحين، معظمها من المجرمين