مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نادي القوة الجوية يتوَّج بطلا للدوري العراقي

نشر
الأمصار

توج نادي القوة الجوية بطلا للدوري العراقي اليوم الإثنين، بعد فوزه بنتيجة 4/1 على النفط، على ملعب التاجي لحساب الجولة الـ35 من المسابقةوتقدم أيمن حسين للقوة الجوية في الدقيقة 21، وهي النتيجة التي انتهى عليها الشوط الأول، قبل أن يعود نفس اللاعب ويسجل الهدف الثاني في الدقيقة 53.

ونجح النفط في تقليص النتيجة إلى 1/2 بعد هدف في الدقيقة 62 من توقيع وليد كريم، لكن البديل إحسان حداد أعاد الفارق إلى هدفين في الدقيقة 77وسجل لؤي هاني هدفا جميلا بعدما باغت حارس النفط من خارج منطقة الجزاء، ليسجل الهدف الرابع للقوة الجوية.

ورفع الفوز رصيد القوة الجوية إلى 79 نقطة ليتوج رسميا باللقب، في حين جمدت الخسارة رصيد النفط عند 46 نقطة في المركز السابع وفي مباريات أخرى تفوق الكرخ 4/2 على نفط البصرة، وأمانة بغداد 2/1 على السماوة.

ويلعب غدا الثلاثاء أربيل مع الكهرباء، والشرطة مع الحدود لحساب الجولة الـ35 من الدوري العراقي.

وهذا اللقب الـ12 للقوة الجوية في الدوري العراقي منذ تأسيسه، وفقا للحساب الرسمي للنادي.

ونادي القوة الجوية، هو نادي كرة قدم عراقي، مقره في الرصافة، بغداد وينافس في الدوري العراقي الممتاز.

تأسس النادي في 4 يوليو، 1931، ويُعد أقدم أندية كرة القدم الاحترافية العراقية، وأحرز النادي لقب الدوري العراقي الممتاز سبع مرات، آخرها كان في موسم 2020-21.

وفاز الفريق بلقب كأس العراق أربع مرات، وبطولة أم المعارك ثلاث مرات، وكأس السوبر العراقي مرتان فقط.

وهو أول فريق حقق رباعية بطولات الكرة العراقية في موسم عام (1996-97) عندما فاز بكل من (الدوري العراقي، كأس العراق، وبطولة أم المعارك، وكأس السوبر في المنافسات القارية.

حقق نادي القوة الجوية لقب كأس الاتحاد الآسيوي في ثلاث مرات متتالية في عامي 2016 و 2017 و 2018. شارك الفريق في منافسات دوري أبطال آسيا لكنهُ لم يتوفق بعبور دور المجموعات، وعلى مستوى البطولات العربية وصل الفريق للمرحلة الربع نهائية في البطولة العربية للأندية في موسم عام 2012-13.