رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الإسرائيلي يدفع بـ4 كتائب على طول خطوط التماس مع الضفة الغربية

نشر
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

قرر الجيش الإسرائيلي الدفع بأربع كتائب على طول خطوط التماس مع الضفة الغربية المحتلة.

وذكر الجيش في بيان أنه "بعد تقييم الوضع الأمني، تقرر الدفع بأربع كتائب من الجيش على طول خطوط التماس مع الضفة الغربية"،  وفقا لما أوردته القناة السابعة الإسرائيلية.

كما قُتلا شرطيين إسرائيليين خلال عملية إطلاق نار في مدينة الخضيرة الشمالية داخل الخط الأخضر، وفقا لموقع "ماكور ريشون" الإسرائيلي.

وبحسب القناة الـ12 العبرية، فقد تم قتل منفذي الهجوم الذي أسفر عن إصابة 12 إسرائيليا آخرين.

واقتحمت قوات إسرائيلية كبيرة منازل المنفذين، وبدأ جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) التحقيق مع عائلتيهما، وتأتي هذه العملية بعد أيام قليلة من عملية في بئر السبع قُتل فيها 6 إسرائيليون.

وبعد واقعة إطلاق النار داخل الخط الأخضر، أغلق مستوطنون إسرائيليون حاجز شوفة العسكري جنوب محافظة طولكرم في الضفة الغربية.

وقام مستوطنون آخرون بمهاجمة سيارات المواطنين الفلسطينيين بالقرب من حاجز عناب شرق مدينة طولكرم الواقعة في شمال الضفة.

 

أخبار أخرى…

داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم في إسرائيل أسفر عن مقتل شخصين

أعلن تنظيم داعش، مسؤوليته عن هجوم في إسرائيل قال إنه أسفر عن مقتل جنديين وإصابة عشرة آخرين، وفقا لما جاء في بيان نشر في حساب التنظيم على موقع تيليجرام.

وكان مسؤولون أمنيون إسرائيليون قالوا في وقت سابق، إن مسلحين عربيين قتلا شخصين في الخضيرة الواقعة على بعد حوالي 50 كيلومترا إلى الشمال من تل أبيب يوم الأحد ثم لقيا حتفهما برصاص الشرطة.

داعش يكثف ضرباته بالبادية في سوريا

واستغل تنظيم داعش الإرهابي غياب الضربات الجوية الروسية، وكثف من عملياته في سوريا، وتحديدًا في بادية الشام جنوب شرق سوريا.

وأعلنت وزارة الدفاع السورية أن هجومًا إرهابيًّا استهدف حافلة عسكرية في البادية بريف حمص الشرقي.

كما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن هجومًا استهدف حافلة بمنطقة متداخلة في البادية بين محافظتي دير الزور والحسكة، تبناه تنظيم داعش الإرهابي أدى إلى مقتل 15 عسكريًّا وإصابة 18 آخرين.

وأوضح المرصد، أن تنظيم داعش استغل سوء الأحوال الجوية وغياب الطائرات الروسية، وشن ما بين 10- 12 هجومًا داعشيًّا في البادية السورية.

يذكر أن سلاح الجو الروسي، كثف ضرباته ضد داعش في سوريا قبل اندلاع الحرب في أوكرانيا، حيث وصل عدد الغارات الروسية من يناير إلى فبراير 2022، أكثر من 674 غارة في البادية وحدها.

وقالت قوات سوريا الديموقراطية، إن  الدولة الإسلامية (داعش) يحاول بعد ثلاثة أعوام من القضاء على "دولة الخلافة" التي أرساها، إعادة تنظيم صفوفه، محذرة من تداعيات "تقاعس" المجتمع الدولي عن تقديم الدعم اللازم لمنع ذلك.