رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرهان يتسلم رسالة خطية من سلفاكير تتعلق باتفاقية سلام جنوب السودان

نشر
الأمصار

تسلم رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رسالة خطية من رئيس جمهورية جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت، وذلك خلال لقائه اليوم الأحد مع مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشئون الأمنية توت قلواك.

وذكر مجلس السيادة السوداني، في بيان صحفي، أن الرسالة تتعلق بسير تنفيذ بنود اتفاقية جوبا المنشطة للسلام في جنوب السودان بوصف السودان ضامنا للاتفاق.

وجدد رئيس مجلس السيادة الانتقالي حرص السودان والتزامه بدعم عملية السلام في جنوب السودان. 

وأوضح المستشار توت قلواك، في تصريح صحفي، أن اللقاء تناول سير تنفيذ الترتيبات الأمنية في جنوب السودان، إلى جانب الرؤية المقدمه من رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان بشأن تنفيذ الاتفاقية. 

وأضاف توت قلواك أن اللقاء تطرق أيضا إلى اتفاق جوبا لسلام السودان والوضع السياسي الراهن في السودان وجهود الحكومة والوساطة الأممية والاتحاد الافريقي لتحقيق التوافق الوطني للخروج من الوضع الراهن  في السودان.

ودعا توت قلواك، الأحزاب السياسية والقوى الوطنية السودانية إلى الجلوس والتفاوض من أجل التوصل إلى التوافق السياسي لاستقرار السودان.

وأكد مستشار رئيس دولة جنوب السودان للشؤون الأمنية،  أن أمن واستقرار السودان من شأنه أن يحقق الاستقرار والأمن في جنوب السودان ويسهم في استقرار وأمن الإقليم.

أخبار أخرى..

السودان يدرس سبل الترويج والتسويق السياحي وواقع السينما.

ناقش اجتماع مشترك لقطاع التنمية الاجتماعية والثقافية بمجلس الوزراء السوداني، ولجنته الفنية برئاسة محمود سر الختم وزير التربية والتعليم المكلف، دراسة حول الترويج والتسويق السياحي في السودان.

وذكر مجلس الوزراء السوداني، في بيان صحفي، أن الدراسة استهدفت بناء منظومة من العمليات الترويجية والتسويقية الخارجية واعتماد التقنيات الحديثة والمهنية في عمليات الترويج والتسويق والمشاركة في الأسواق الدولية للسياحة.

كما استعرض الاجتماع واقع وآفاق المستقبل للسينما السودانية، داعيًا إلى إيلائها الاهتمام اللازم.

وأوصى الاجتماع بإحكام التنسيق بين أطراف العملية السياحية من الوزارات والجهات المختصة وتهيئة البنية التحتية والخدمات الأساسية في المناطق السياحية، وتقديم التمويل اللازم للمعارض الخارجية والحملات الإعلامية عبر الفضائيات الخارجية واستقدام الإعلاميين من المحطات الدولية للترويج للسياحة في السودان.